أخبار

رفع الحصانة عن برلماني متهم بتلقي رشوة مالية

جاء ذلك بناء على الطلب المقدم من النائب العام

وافق مجلس النواب برئاسة الدكتور علي عبد العال علي تقرير لجنة الشئون التشريعية والدستورية، بشأن رفع الحصانة عن النائب صلاح عيسى مرسي عيسى، عن دائرة الرمل بمحافظة الإسكندرية، بناء على الطلب المقدم من النائب العام باتخاذ الإجراءات القانونية تجاه النائب بمناسبة التحقيقات التي تجريها النيابة العامة فى القضية رقم 520 لسنة 2019 حصر أمن الدولة العليا.

جاء ذلك في الجلسة العامة، اليوم الأربعاء، حيث جاء الطلب بشأن قيام النائب باستعمال نفوذه كعضو بمجلس النواب وعضو بالمجلس التنفيذي بمحافظة الاسكندرية في تسهيل وإنهاء إجراءات استصدار تراخيص بناء جبانات على قطعة ارض مملوكة لكل من رمضان محمد البسطويسي ولطفي فايق جرجس نظير مبلغ مالي وقدره مليون جنيه تم زيادته إلى مليوني جنيه على سبيل الرشوة، الأمر الذي يشكل في حق النائب ارتكابه الجناية المؤثمة بالمادتين 102و106 مكررا من قانون العقوبات.

وكانت  اللجنة التشريعية بمجلس النواب قد وافقت، خلال اجتماعها أمس الثلاثاء، على رفع الحصانة عن النائب.

صلاح عيسى من مواليد الإسكندرية في 22 أكتوبر 1951، وشغل منصب مدير عام الأمن بشركة السيوف للغزل وأحيل إلى المعاش قبل ترشحه للانتخابات، و هاجم محافظ الأسكندرية السابق بسبب أحد العقارات المنهارة بالمحافظة وطالبه بهدمه لأنه يسبب خطورة على المواطنين.

وكان عيسى عضو مجلس النواب عن دائرة الرمل بالإسكندرية وترشح فردي مستقل، وحصل على 19 ألف صوت في انتخابات البرلمان عام ٢٠١٥ ليحصل على المقعد الرابع بالدائرة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق