مصر في دقيقة

رفض استئناف أحمد قنصوة على حكم السجن.. مصر في دقيقة

أهم خمسة أخبار في مصر الإثنين.. 29 يناير 2018

 

المحكمة العسكرية ترفض استئناف قنصوة

رفضت المحكمة العسكرية الاستئناف الذي تقدم به العميد أحمد قنصوة، على حكم سجنه 6 سنوات على خلفية إعلان نيته الترشح للانتخابات الرئاسية، وذلك بتهمة مخالفة القانون العسكري.

وكان الحكم بالسجن صدر في 19 ديسمبر الماضي.

والرئاسة تعلن أن قمة أديس أبابا اتسمت بالشفافية والمصارحة

صرح السفير بسام راضي المُتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن القمة الثلاثية اتسمت بالشفافية والمصارحة، حيث تم استعراض تطورات المفاوضات الجارية في إطار اللجنة الوطنية الثلاثية حول سد النهضة، وسبل التغلب على ما يواجهها من عراقيل، لا سيما في ما يتعلق بصدور الدراسات المكلف بإعدادها المكتب الاستشاري. وأكد قادة الدول الثلاثة خلال القمة على مشاركتهم لرؤية واحدة إزاء مسألة السد تقوم على أساس اتفاق إعلان المبادئ الموقع في الخرطوم، وإعلاء مبدأ عدم الإضرار بمصالح الدول الثلاثة في إطار المنفعة المشتركة.

و”الإدارية العليا” ترفض أول طعن على انتخابات الرئاسة

أصدرت المحكمة الإدارية العليا، برئاسة المستشار أحمد أبوالعزم، رئيس مجلس الدولة، بجلسة خاصة عقدتها الإثنين، حكما بعدم قبول الطعن المقام من المواطن طارق إمام علام، والذي يطالب بإلزام الهيئة الوطنية للانتخابات بتعديل الجدول الزمني للانتخابات الرئاسية، بما يسمح بعرض المرشحين المحتملين لرئاسة مصر، بعرض برامجهم الانتخابية ورؤاهم على الشعب، ليتم عقب ذلك تحرير التوكيلات المؤهلة لترشحهم.

وتعد هذه الجلسة هي الجلسة الأولى التي حددتها المحكمة لنظر الطعن، وقررت خلالها حجزه للحكم، واختصم الطعن رقم 28197 لسنة 64 قضائية عليا، كلا من رئيس الجمهورية، ورئيس الوزراء، ووزير الاستثمار، ورئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، ورئيس هيئة المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام المرئي والصحفي، ورئيس الهيئة الوطنية للإعلام المرئي العام، ورئيس الهيئة الوطنية للصحافة، ونقيب الصحفيين، ونقيب الإعلامين بصفتهم.

وتشييع جثمان أول ضحايا مركب الصيد الغارق في ليبيا

شيع الآلاف من أبناء قرية برج مغيزل التابعة لمركز مطوبس بمحافظة كفر الشيخ، اليوم الإثنين، جثمان الصياد محمد حسن السمار (17 سنة)، أول ضحايا مركب صيد “الحاج نصر” الذي نجحت قوات الإنقاذ الليبية في انتشال جثته مساء السبت الماضي من مياه البحر المتوسط أمام منطقة طبرق الليبية، وتم التعرف على جثته ونقلها عبر منفذ السلوم البري وصرحت نيابة السلوم بدفن الجثة، حيث وصل الجثمان إلى القرية صباح أمس وتمت صلاة الجنازة عليه بالمسجد الكبير بالقرية وتشييع جثمانه وسط نحيب الرجال وعويل السيدات من أبناء القرية.

وصلاح محسن يوقع للأهلي مقابل 20 مليون جنيه  

حسم مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب صفقة انتقال صلاح محسن مهاجم إنبي إلى القلعة الحمراء خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية.

وعقد مسؤولو الأهلي جلسة مع مسؤولي إنبي اليوم الإثنين بعد وصول المفاوضات إلى مراحل متقدمة واقترب اللاعب من ارتداء قميص الأهلي خلال الشتاء.

وسيدفع الأهلي 20 مليون جنيه لإنبي بجانب وضع بند حصول الفريق البترولي على 20% من نسبة عائد بيع المهاجم الشاب إلى أي ناد خارج القلعة الحمراء.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق