أخبار

رغم فرصة الموت الجيّدة.. رجل أعمال يُفكّر في الهجرة إلى المريخ

ماسك: نعتقد بأنه بإمكاننا العودة لكننا لسنا متأكّدين

the guardian

ترجمة وإعداد: ماري مراد

يُفكر الملياردير الأمريكي ومؤسّس شركة “سبيس إكس”، إيلون ماسك، في الانتقال إلى المريخ، ومنح نفسه إمكانية تصل إلى 70% لتحقيق هذا.

وقال ماسك خلال حلقة من وثائقيات HBO بالتعاون مع شركة Axios للإعلام: “أعرف جيدًا ما ينبغي فعله.. أنا أتحدث عن الانتقال إلى هناك”، وأشار ضمنيًا إلى أن مثل هذه الخطوة قد تكون دائمة، إذ قال: “نعتقد بأنه بإمكاننا العودة لكننا لسنا متأكدين”.

وفي وقت سابق، تحدث رجل الأعمال، 47 عامًا، عن طموحه المتعلق بالسفر إلى المريخ، وقال في حديثه لـ”Axios” إنه سيعيش ليقود أحد صواريخ “SpaceX” ليكتشف الكوكب الأحمر.

وعلى عكس أفكار الخبراء من ضمنهم بيل ناي غي سايندز، أوضح رجل الأعمال المولود في جنوب إفريقيا أن رحلات مماثلة يمكن أن تكون ممكنة خلال 7 سنوات من الآن، مع تكلفة تذكرة “تصل إلى نحو 200 ألف دولار”.

وذكر ماسك الذي عانى من عام صعب نظرًا لأن سلوكه الغريب أشعل عاصفة ضده عبر مواقع التواصل الاجتماعي وتقلبات في أسعار أسهم شركاته، أنه يعرف أن السفر إلى المريخ قد يكون مُميتًا، وأضاف: “إمكانية موتك على المريخ أعلى بكثير من الأرض.. سيكون الأمر صعبًا للغاية.. هناك فرصة جيدة للموت”.

وإذا نجح في الهبوط على المريخ يتوقع ماسك بأنه سيعمل “دون توقف لبناء قاعدة.. لن يكون هناك الكثير من الوقت للراحة. وحتى بعد فعل كل هذا فهي بيئة صعبة للغاية. لذا، فهناك فرصة جيدة لتموت هنا. نعتقد بأنه بإمكانك العودة لكننا لسنا متأكدين”. وتساءل قائلًا: “الآن، هل تكون هذه فتحة هروب للأغنياء؟”.

ولفت إلى أنه أيضًا اعتقد بأن “الإعلان عن السفر إلى المريخ سيكون مثل إعلان شاكلتون للتوجه إلى القطب الجنوبي”.

وفي أثناء التحضير لبعثته إلى القطب الجنوبي التي بدأت في عام 1914، يُفترض أن السير إرنست شاكلتون وضع إعلانًا في جريدة ” the Times of London” نصه كالتالي: “مطلوب رجال في رحلة خطرة، وأجور صغيرة، وبرد قارس، وشهور طويلة كاملة الظلام، والخطر المستمر، والعودة الآمنة مشكوك فيها، وسيتم الاعتراف بالرحلة وإجلالها حال نجاحها”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق