سياسة

رغم حصدهما أعلى الأصوات: مرتضى وناعوت “إعادة”..وفوز 69 نائبا

زحمة – أسامة الشيخ يعيد أمام مرتضى.. ومحمود بدر يدخل ضمن القوائم.

Screen-Shot-2015-11-22-at-2.17.54-PM

تظهر النتائج غير الرسمية أن عددا كبيرا من المرشحين سيخوض انتخابات الإعادة في المرحلة الثانية من الانتخابات النيابية، فيما تأكد فوز 69 نائبا على الأقل بمقاعد البرلمان الجديد. وكانت أنباء أمس قد أشارت إلى فوز كل من مرتضى منصور في ميت غمر وفاطمة ناعوت في مصر الجديدة قبل أن يتضح خوضهما انتخابات الإعادة رغم حصولهما على معدل عال من الأصوات “71 ألف لمرتضى” و”39 ألف لناعوت”.

وأجريت المرحلة الثانية من الانتخابات النيابية على يومين، وشهدت إقبالا متواضعا في أغلب الدوائر مقارنة بالانتخابات السابقة في مصر. ودارت المنافسة الانتخابية في 13 محافظة، وتنافس فيها 2872 مرشحا فرديا على 222 مقعدا في 103 دوائر، و195 مرشحا في خمس قوائم منها أربع قوائم في قطاع القاهرة والدلتا، وقائمة وحيدة في قطاع شرق الدلتا والقناة.

وتشير النتائج الأولية وفقا لموقع “برلماني” إلى فوز عدد من المرشحين على مقاعد الفردي؛ أبرزهم الدكتور على المصيلحى فى دائرة أبوكبير، وخالد يوسف فى دائرة كفر شكر، وطلعت السويدى فى دائرة ديرب نجم، ومحمود خميس فى دائرة بلبيس، ومحمود عثمان فى الإسماعيلية، وسمير غطاس فى مدينة نصر، وإبراهيم أبو شعيرة فى الشيخ زويد، وجازى سعد فى دائرة وسط سيناء، والإعلامى أحمد بدوى بدائرة طوخ فى القليوبية.

كما فاز على مقاعد القوائم عدد كبير من مرشحي قائمة “في حب مصر”؛ أبزرهم محمود بدر، ومصطفى الجندي، ومارجريت عازر، وعلاء الدين عبد المنعم، وطاهر أبو زيد، وطارق الخولي، وسامح سيف اليزل، وأكمل قرطام، وأسامة هيكل، وأحم سعيد.

ويخوض انتخابات الإعادة توفيق عكاشة وفؤاد بدراوي مع ستة مرشحين في دائرة طلخا ونبروه لمحافظة الدقهلية، وزين السادات، ومدحت الشريف، وفاطمة ناعوت  في دائرة مصر الجديدة والنزهة بمحافظة القاهرة. وفي دائرة المعادي ستكون جولة الإعادة بين رئيس اتحاد العمال الأسبق حسين مجاور والمحامي الحقوقي حافظ أبو سعده.بينما أظهرت مؤشرات أخرى أن الإعادة ستكون بيم مجاور وجمال الشريف، في انتظار القرار الرسمي للجنة الانتخابات.  وفي دائرة الظاهر والوايلي سيخوض محمد أبو حامد وشيرين فؤاد جولة الإعادة، كما سيخوض مرشحي دائرة مدينة النصر جولة الإعادة، التى ستشهد منافسة بين أربعة مرشحين أبرزهم اللواء السابق والخبير الاستراتيجي حمدى بخيت، والعميد تامر الشهاوى.

وفي دائرة ميت غمر يخوض رئيس نادي الزمالك مرتضى منصور جولة الإعادة أمام أسامة الشيخ رئيس اتحاد التلفزيون الأسبق، وفي دائرة الباجور سيخوض معتز الشاذلي، نجل البرلماني والقيادي الراحل بالحزب الوطني كمال الشاذلي، جولة الإعادة مع 3 مرشحين اخرين.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق