اقتصاد

رغم الحرب التجارية بينهما.. الصين أكبر اقتصاديات العالم متجاوزة الولايات المتحدة

الهند تتفوق على ألمانيا واليابان وتصبح ثالث أكبر اقتصاديات العالم

المصدر: businesstoday

كشف تقرير صادر عن شركة “إتش إس بي سي” القابضة عن أن الهند بحلول عام 2030 ستتجاوز اليابان وألمانيا لتصبح ثالث أكبر اقتصاد في العالم.

وأوضح البنك البريطاني في دراسته التي أجراها على 75 دولة، أنه في نهاية العام الماضي انتزعت الهند المركز السادس، في أكبر اقتصاديات العالم، من فرنسا، حيث بلغ إجمالي الناتج المحلي للهند 2.597 تريليون دولار، في حين بلغ الاقتصاد الفرنسي 2.582 تريليون دولار.

وعلى الرغم من الحرب التجارية بين البلدين، أوضحت تقديرات الدراسة أن الصين ستتجاوز الولايات المتحدة الأمريكية، لتصبح أكبر اقتصاد في العالم بقيمة 26 تريليون دولار مقابل 14.1 ترليون دولار حجم اقتصادها الحالي.

كان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب صرح، الشهر الماضي، أن الصين لن تستطيع على الإطلاق تجاوز اقتصاد الولايات المتحدة الأمريكية في فترة قصيرة.

ويشير تقرير البنك إلى أن الولايات المتحدة ستشهد نموًا ليصل إجمالي الدخل 25 تريليون دولار بحلول عام 2030، إلا أن وتيرة التنمية ستكون أبطأ من الصين.

ولفت التقرير إلى أن الناتج الإجمالي العالمي سيرتفع بنسبة 40% مقارنة بالعام الماضي، فضلًا عن أن 70% من التوسعات العالمية وتقدم البلدان سيأتي بمساعدة الاقتصادات الناشئة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق