أخباررياضة

رسميًا.. مسعود أوزيل يعتزل اللعب الدولي لأسباب سياسية

أوزيل لاعب أرسنال الإنجليزي يواجه حملة انتقادات كبيرة

 

أعلن النجم الألمانى مسعود أوزيل، الأحد، اعتزال اللعب الدولى بقميص المانشافت بصورة نهائية، وذلك فى بيان رسمى أصدره ردًا على الانتقادات التى وجهت إليه خلال الفترة الأخيرة.

وواجه أوزيل لاعب أرسنال الإنجليزي حملة انتقادات كبيرة بعد لقاء الرئيس التركي رجب طيب أردوجان قبل خوض منافسات كأس العالم روسيا 2018، خلال زيارة الرئيس التركي إلى لندن.

وجاء إعلان أوزيل اعتزاله اللاعب الدولي بعد ساعات من إصداره بيانٍ رد فيه على الانتقادات التى وجهت إليه بسبب صورته مع الرئيس التركي، مشيرًا إلى أن لقائه بأردوغان لم يكن له أى توجه سياسي، وأنه لا ينسى أصوله التركية.

وأوضح أوزيل أن تعامل الجماهير معه، وبالأخص تعامل الاتحاد الألماني وهجوم رئيسه عليه، تسبب فى شعوره بالغضب.

وقال اللاعب الألماني: “بقلب مثقل بالحزن وبعد كثير من الاعتبارات في ظل الأحداث الأخيرة، فإنني لن أعود للعب مع ألمانيا على المستوى الدولي، بعدما انتابني شعورا بالعنصرية وعدم الاحترام”.

ووفقًا لما جاء في البيان أيضًا، فإن أوزيل شعر أنه أصبح بمثابة كبش فداء للخروج المبكر لألمانيا من كأس العالم 2018 بروسيا، بسبب جذوره التركية وقضية صوره مع أردوغان.

وشارك أوزيل في 92 مباراة مع منتخب ألمانيا، منذ ظهوره الأول  عام 2009، كما نجح في التتويج مع الماكينات الألمانية بلقب كأس العالم عام 2014 بالبرازيل.

وكان المنتخب الألماني ودع بطولة كأس العالم الأخيرة، والتى أقيمت فى روسيا من الدور الأول، فى سابقة لأول مرة منذ 80 عامًا.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق