مصر في دقيقة

رسميًا.. مجلس النواب يوافق على فرض حالة الطوارئ.. السبت 4\5\2019

أهم 5 أخبار في مصر.. السبت 4\5\2019

أحال رئيس مجلس النواب علي عبد العال، قرار رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، رقم 208 لسنة 2019 بإعلان حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد لمدة 3 أشهر، اعتبارا مـن السـاعة الواحدة من صباح يوم 25 من أبريل الماضي، إلى اللجنة العامة، لتوافق اللجنة على القرار.

قال المهندس علاء والي، رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب والأمين العام لحزب مستقبل وطن بالجيزة، إن مشروع قانون الإيجارات القديمة الذي أحالته الحكومة للبرلمان خاص بإيجار الأماكن للأشخاص الاعتبارية لغير غرض سكني، وهي الأماكن غير السكنية المقصود بها (التجارية أو الإدارية أو الخدمية).

قضت المحكمة الدستورية العليا برئاسة المستشار حنفي علي جبالي، اليوم السبت، برفض الدعوى التي أقيمت طعنًا على نص المادة (122) من قانون العمل الصادر بالقانون رقم 12 لسنة 2003 المعدل بالقانون رقم 180 لسنة 2008″، والتي تنص على أنه :” إذا أنهى أحد الطرفين العقد دون مبرر مشروع وكافٍ، التزم بأن يعوض الطرف الآخر عن الضرر الذى يصيبه من جراء هذا الإنهاء.

جانب من مشروع سكن مصر

قال مصدر مسؤول بوزارة الإسكان، في تصريحات خاصة للوطن، إنه سيتم الإعلان عن المرحلة الثالثة في مشروع “سكن مصر”، وهو مشروع إسكان متوسط، في شهر يوليو المقبل.

ينطلق الاجتماع الفني، لمباراة الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك،  مساء اليوم بفندق الحكام وذلك للتنسيق حول مباراة الفريقين والمقرر لها مساء غدا الأحد.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق