مصر في دقيقة

رسميًا.. قناة “TeN” توقف بثها بنهاية ديسمبر.. الأربعاء 4-12-2019

أهم 5 أخبار في مصر اليوم.. الأربعاء 4-12-2019

 

أعلنت إدارة قناة “TeN” عن توقفها عن البث بنهاية شهر ديسمبر 2019؛ لأسباب تمويلية وإعلانية بحتة.

وبحسب بيان صادر عن إدارة القناة اليوم، يأتي هذا القرار الصعب انطلاقًا من حرص القناة على الوفاء بالتزاماتها المالية تجاه موظفيها وتعاقداتها التشغيلية، واستباقًا لأي صعوبات مالية قد تواجهها القناة في المستقبل نتيجة ضعف الإعلانات على شاشة القناة.

 

وقالت هيئة الإذاعة البريطانية، بى بى سى، إن الرحلات من إدنبره وجلاسكو إلى شرم الشيخ ستستأنف العام المقبل، بعد أن شملت شركة السفر “توى” مطارات تلك المدن فى برنامج العطلة الشتوية لعام 2020.

ونفت محافظة الجيزة ما تردد حول وجود حالات إصابة بمرض الالتهاب السحائي في المحافظة، وذلك ردًا على الشائعات التي انتشرت بين عدد من أولياء الأمور حول ظهور إصابات بين تلاميذ عدد من المدارس بحي العمرانية.

 

ونجحت البعثه المصريه العاملة بتل آثار الدير بمدينه دمياط الجديدة، في الكشف عن سبع عملات ذهبية من العصر البيزنطى، ومجموعة من تماثيل الاوشابتى حفر عليها خرطوش الملك بسماتيك الثانى احد ملوك الاسرة26.

وأخيرا في الرياضة، أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” عن القائمة النهائية للمرشحين للفوز بجائزة أفضل لاعب في القارة الأفريقية لعام 2019، والتي سيتم الإعلان عنها يوم 7 يناير القادم في مدينة الغردقة المصرية.

ووفقًا لما أعلنه كاف، فإن عدد المرشحين تم تقليصه من 30 إلى 10 لاعبين، بتواجد المصري محمد صلاح لاعب ليفربول، بينما خرج محمود حسن “تريزيجيه” لاعب أستون فيلا من الترشيحات.

ويتواجد ثلاثي جزائري في القائمة النهائية للمرشحين، وهو إسماعيل بناصر، رياض محرز ويوسف بلايلي، مع تواجد السنغالي ساديو ماني لاعب ليفربول.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق