العالم في 60 ثانية

رسميًا.. جونسون يتولى رئاسة وزراء بريطانيا ويتعهد بالخروج من الاتحاد الأوروبي.. الأربعاء 24-7-2019

أهم 5 أخبار في العالم.. الأربعاء 24-7-2019

تولى بوريس جونسون رسميا منصبه رئيسا لوزراء بريطانيا، بعد قبوله دعوة الملكة إليزابيث، إلى تشكيل حكومة جديدة.

وتعهد جونسون ببث الطاقة في البلاد وإتمام الخروج من الاتحاد الأوروبي بحلول 31 أكتوبر مهما كلفه الأمر، وهو ما قد يضع المملكة المتحدة في مواجهة مع الاتحاد الأوروبي ويدفعها نحو أزمة دستورية محتملة، أو انتخابات، في الداخل.

أعلنت سلطات مقاطعة قويتشو جنوب غربي الصين، اليوم الأربعاء، عن ارتفاع عدد ضحايا انهيار أرضي بالمقاطعة إلى 11 قتيلا.

وذكرت السلطات، في بيان اليوم، أن رجال البحث والإنقاذ تمكنوا حتى ظهر اليوم بالتوقيت المحلي لبكين من العثور على 11 شخصا قتيلا، وإنقاذ 11 شخصا آخرين، فيما يبقى نحو 34 شخصا في تعداد المفقودين.

اعتقل المجلس العسكري الانتقالي في السودان ضباطاً رفيعي المستوى وقيادات من رموز النظام السابق، للتحقيق معهم في محاولة انقلابية، حسب مصادر قناتي “العربية” و”الحدث”.

وكشفت مصادر لـ”سكاي نيوز عربية”، الأربعاء، أنه سيتم التوقيع على الإعلان الدستوري في السودان، يوم الأحد المقبل.

قال المحقق الخاص بمزاعم التدخل الروسي في الانتخابات الرئاسية الأميركية لعام 2016، روبرت مولر، الأربعاء، إن روسيا تدخلت بشكل “ممنهج” في الانتخابات الأميركية، ولكنها لم تتواطأ مع حملة الرئيس دونالد ترامب.

وجاءت تصريحات مولر خلال جلسة استماع طال انتظارها، في الكونغرس الأميركي، الأربعاء، وسط ترقب شديد لمعرفة ما إذا كان سيكشف تورط الرئيس دونالد ترامب في ارتكاب أي مخالفة.

حقق نادي يوفنتوس الإيطالي، اليوم الأربعاء، الفوز على مواطنه إنتر ميلان بنتيجة 4-2 بضربات الترجيح عقب التعادل 1-1، في إطار المباراة الودية التي جمعت الفريقين ضمن بطولة الكأس الدولية للأبطال.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق