مصر في دقيقة

رسميًا.. “تشريعية النواب” توافق على التعديلات الدستورية.. الأحد 14\4\2019

أهم 5 أخبار في مصر.. الأحد 14\4\2019

وافقت اللجنة التشريعية في مجلس النواب، اليوم، على مقترح التعديلات الدستورية.
حسمت التعديلات في صياغتها التي انتهت إليها لجنة الصياغة، الجدل بشأن المادة 140 والمادة الانتقالية المرتبطة بها، إذ أبقت على المادة (140)، كما وردت في مقترح التعديلات بزيادة مدة الرئاسة إلى 6 سنوات لفترتين بدلا من 4 سنوات فقط، مع تعديل المادة الانتقالية، لتنص على انتهاء مدة رئيس الجمهورية الحالي بانقضاء 6 سنوات من تاريخ إعلان انتخابه رئيسًا للجمهورية، ويجوز إعادة انتخابه لمرة تالية. ونصت الصياغات على أن عدد أعضاء مجلس الشيوخ (الشورى سابقا) 180 عضوا بما يقبل القسمة على 3، وأبقت على اختصاصات المجلس، كما ورد بالمقترح المقدم من ائتلاف دعم مصر.
حذرت وزارة الصحة والسكان، من 4 أدوية “مغشوشة ومجهولة المصدر”، تم تداولها في الأسواق خلال الفترة الماضية، مطالبة بضبط وتحريز ما يوجد بالسوق المحلية والوحدات الحكومية بعد اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة.
قال الفريق كامل الوزير، وزير النقل والمواصلات، خلال اجتماع لجنة النقل بمجلس النواب، مساء اليوم، إن الانضباط ليس كلمة تخص الجيش فقط، بل الدولة بشكل عام.

وردا على اقتراح أحد النواب، بتفعيل حجز التذاكر إلكترونيا، قال “الوزير” إن هذا الأمر معمول به، والتطبيق موجود، ويمكن العمل به اليوم، بالحجز الإلكتروني لتذاكر القطارات”.

قال الدكتور محمد القرش المتحدث باسم وزارة الزراعة، إن الوزارة تقوم بدورًا كبيرًا في تلافي الأزمات قبل حدوثها، لافتًا إلى الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها؛ لمواجهة انتشار الحشرة القاتلة التي ظهرت مؤخرًا في إفريقيا عام 2016.

انتهت المباراة، التي جمعت فريقي الزمالك وحسنية أغادير المغربي، بفوز الزمالك بهدف أحرزه إبراهيم حسن.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق