أخبار

رسميًا.. بوتفليقة يعلن استقالته

استقالة الرئيس الجزائري

وكالات

أفادت وكالة الأنباء الرسمية الجزائرية بأن الرئيس عبد العزيز بوتفليقة أعلن استقالته من رئاسة البلاد قبل انتهاء عهدته الرئاسية، المقررة نهايتها في 28 أبريل الجاري.

وقالت الوكالة إن رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة أبلغ “رسميا رئيس المجلس الدستوري بقراره إنهاء عهدته بصفته رئيسا للجمهورية حسب ما علم اليوم الثلاثاء لدى رئاسة الجمهورية”.

وجاءت استقالة بوتفليقة بعد ساعة من إعلان قائد أركان ​الجيش الجزائري​ قايد صالح في بيان عقب اجتماع طارئ على مستوى ​وزارة الدفاع​ جمع قادة ​القوات المسلحة​ وقادة النواحي وضباطا «أنه يجب إيجاد الحلول للخروج من الأزمة ولا مجال لتضييع المزيد من الوقت».

ودعا «إلى التطبيق الفوري للحل الدستوري» مضيفا: «لا يمكنني السكوت على المؤامرات ودسائس العصابة، أنا مجاهد ولا يمكنني السكوت عما يحاك للشعب الجزائري»، وأكّد أن «بيان الرئاسة المنسوب إلى الرئيس صدر عن جهات غير دستورية». ولفت إلى أن أي قرار يتخذ خارج الإطار الدستوري مرفوض جملة وتفصيلاً.

وأكّد صالح: «يجب تفعيل المواد 7 و8 و102 ومباشرة المسار الذي يضمن تسيير شؤون الدولة في إطار الشرعية الدستورية»، مشددا على أنه «بناء على مسؤوليتي التاريخية سأقف إلى جانب الشعب حتى يسترجع حقوقه الدستورية وسيادته الكاملة».

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق