أخبارسياسة

رسميًا.. الهيئة العليا لـ”الوفد” ترفض خوض الانتخابات الرئاسية

الهيئة العليا لحزب الوفد بعد اجتماعها الطارئ تعلن رفض المشاركة في الانتخابات الرئاسية

الصورة نقلًا عن جريدة الأهرام- اجتماع الهيئة العليا لحزب الوفد

زحمة

وعقد الحزب ظهر اليوم، اجتماعًا طارئًا للهيئة العليا بالحزب، لحسم موقف الحزب من الترشح للانتخابات الرئاسية 2018.

وأعلن محمد فؤاد، عضو مجلس النواب والمتحدث باسم الحزب، عن إصدار بيان رسمي بعد قليل يشرح فيه كافة ما جرى داخل الاجتماع.

كان ياسر الهضيبي، عضو الهيئة العليا لحزب الوفد، قال إن اجتماع الهيئة العليا لحزب الوفد، استقر على رفض قرار الدفع بمرشح رئاسي في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

قال محمود سيف النصر عضو الهيئة العليا لحزب الوفد أن 41 عضوا من أعضاء الهيئة رفضو ترشيح السيد البدوى لانتخابات رئاسة الجمهورية، بينما أيد ترشحه 4 أعضاء فقط.

وأكد سيف النصر في تصريح خاص لـ”صدى البلد” أن الحزب مع الرئيسس السيسي وكل الوفديين يقفون خلفه، كما أن البدوى ملتزم بقرار الهيئة العليا.

وكان السيد البدوي رئيس حزب الوفد، قد تقدم أمس، إلى مقر المجالس الطبية المتخصصة بمدينة نصر بطلب إجراء الكشف الطبي، في خطوة تمهيدية للترشح لرئاسة الجمهورية 2018، في آخر أيام تلقي طلبات هذا الإجراء.

وعلى هامش اجتماع الهيئة العليا لحزب الوفد اليوم، استقبل المؤيدون لترشح البدوي، فور وصوله، بالهتافات “عاش الوفد ضمير الأمة”، بينما رفع عدد من شباب الحزب لافتات ترفض قرار السيد البدوي بالترشح للرئاسة مطالبين بتأييد قرار الحزب السابق الخاص بتأييد الرئيس عبد الفتاح السيسي كمرشح عن حزب الوفد.

 

 كما شهد الاجتماع الذي استمر منذ الواحدة ظهرًا، انشقاقات عدة ما بين مؤيد ورافض لقرار خوض الانتخابات الرائاسية، داخل أعضاء الهيئة العليا للحزب الذين حضروا الاجتماع، وعددهم قرابة 50 عضوًا من أصل 59 عضوَ.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق