مصر في دقيقة

رسميًا- الكهرباء تعلن تفاصيل زيادات يوليو.. مصر في 21/5/2019

أهم خمسة أخبار في مصر.. الثلاثاء 21 مايو 2019

زحمة

رسميًا.. الكهرباء تعلن عن أسعار الشرائح وتطبيق الزيادة أول يوليو

أكد وزير الكهرباء، الدكتور محمد شاكر، أن فاتورة الكهرباء المستحقة على الدولة مقدارها 17.5 مليار جنيه، مشيرًا أن وزارة المالية ستدفع المبلغ الكامل.

وأضاف شاكر، خلال كلمته بالمؤتمر الصحفي للإعلان عن الزيادة الرسمية للأسعار وموعد تطبيقها، أنه تم الاتفاق مع وزارة المالية على تحمل جزء من المديونية المستحقة على قطاع الكهرباء، كما أكدت الوزارة على تحمل عبء سداد الفاتورة المستحقة على الدولة.

وموجة حر متصاعدة وتمتد لدول أخرى.. تعرف على موعد نهايتها

حذرت شبكة “أكيوريت ويثر” المتخصصة في الأرصاد الجوية، من موجة حارة “خطيرة” تضرب مصر من الثلاثاء حتى الجمعة، وتمتد إلى دول أخرى في المنطقة.

وحسب تقرير الشبكة، ارتفعت درجة الحرارة في القاهرة إلى ما فوق 38، الثلاثاء، مع توقعات بمزيد من الارتفاع التدريجي حتى يوم الجمعة، حيث تصل إلى 43 درجة، و42 في الإسكندرية والساحل الشمالي.

ومصر تقدِّم مساعدات إلى زيمبابوي

استقبل السفير محمد فهمي سفير مصر في زيمبابوي، طائرتيّن عسكريتيّن نقلتا المساعدات المصرية المُقدَّمة إلى زيمبابوي الشقيقة، وذلك بحضور وزير الحكم المحلي والأشغال العامة والإسكان الوطني ونائبته من الجانب الزيمبابوي، بالإضافة إلى كبار المسئولين من كل من وزارة الخارجية وقوات الدفاع الجوي الزيمبابوية.

يأتي ذلك في إطار الدور الذي تلعبه مصر في القارة الإفريقية، وانطلاقاً من واجبها التاريخي في الوقوف إلى جانب أشقائها الأفارقة، واتصالاً بما سبق أن قررته مصر بشأن تقديم مساعدات تتمثل في خيام الإيواء ومساعدات غذائية ودوائية لمواجهة آثار الإعصار الذي تأثرت به كل من موزمبيق ومالاوي وزيمبابوي.

ومصر تستضيف المؤتمر الدولي للمشروعات الصغيرة لعام 2019 

ينظم المجلس الدولي للمشروعات الصغيرة بالتعاون مع منتدى شباب العالم، الدورة الرابعة والستين للمؤتمر الدولي للمشروعات الصغيرة لعام 2019 بالقاهرة، بهدف تقديم صورة عن دور ريادة الأعمال في تحقيق الاستدامة وبناء مستقبل أفضل.

وتستضيف القاهرة المؤتمر خلال الفترة من 15 إلى 21 يونيو المقبل، بمشاركة عدد كبير من رواد الأعمال والقادة بهدف مناقشة مستقبل ريادة الأعمال وأهميته ودور الشباب في تنميته.

والقائمة الأولية للفراعنة في أفريقيا تحمل مفاجآت عديدة

أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم عن قائمة منتخب مصر الأولية لكأس أمم أفريقيا، والتي شهدت استدعاء 25 لاعبا، قبل استبعاد لاعبين لتصل القائمة إلى 23 لاعبا، يواجهون تنزانيا وغينيا وديا يومي 13 و16 يونيو.

منتخب مصر يقع في المجموعة الأولى ضد زيمبابوي والكونغو الديمقراطية وأوغندا، ويقود الفراعنة المدرب خافيير أجيري لتحقيق آمال المصريين في حصد كأس الأمم الأفريقية للمرة الثامنة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق