ثقافة و فن

رسميا: “البوكر” تعلن استبعاد رواية “في الهنا” من قائمتها الطويلة

زحمة- رسميا: “البوكر” تعلن استبعاد رواية “في الهنا” من قائمتها الطويلة

refaii

زحمة

 

أعلنت الجائزة العالمية للرواية العربية “البوكر” استبعاد رواية الكويتي طالب الرفاعي “في الهنا” من القائمة الطويلة التي صدرت قبل أيام

وقال موقع الجائزة إنه   تقرر عدم السماح لرواية طالب الرفاعي “في الهُنا” الانتقال إلى المرحلة اللاحقة من الجائزة، التي تفرز اللائحة القصيرة، بعد أن تبين أن الرواية قد صدرت في طبعتها الأولى خارج الفترة المسموح بها للترشيح ما بين يوليو/تموز 2014 و يونيو/حزيران 2015.

طالب الرفاعي

تقبل الجائزة العالمية للرواية العربية الروايات المرشحة لها على اعتبار أنها تلتزم بشروط الترشح المعلنة. وبما أنه اتضح أن الرواية أعلاه لم تنضبط بشرط مهم من شروط الترشح، فإن الجائزة العالمية للرواية العربية تأسف لاضطرارها اتخاذ هذا القرار الذي تهدف منه الحفاظ على سمعة الجائزة ومصداقيتها في الساحة الأدبية.

وكانت قد تبين أن رواية “في الهُنا” قد  صدر منها طبعة في دار الشروق المصرية في بداية العام 2014، ولم يتم الإشارة إلى ذلك في الطبعة الجديدة التي صدرت في 2015 عن دار بلاتينيوم بوك الكويتية، ويذكر أن طالب الرفاعي، كان رئيسا للجنة تحكيم مسابقة البوكر في 2010 التي شهدت أزمة أدت إلى انسحاب الناقدة المصرية شيرين أيو النجا من لجنة التحكيم في الدورة التي فاز فيها السعودي عبده خال  عن روايته “ترمي بشرر”

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق