سياسة

رسالة حمزة بن لادن لأبيه: أتذكر كل كلمة

رسالة حمزة بن لادن لأبيه: أتذكر كل ابتسامة وكل كلمة قلتها لي

أسامة بن لادن وإلى اليسار ابنه حمزة

الإندبندنت

وعد حمزة، ابن زعيم تنظيم القاعدة السابق أسامة بن لادن بالانتقام من الغرب لمقتل أبيه،  ومن المقرر أن يصبح  حمزة  الزعيم القادم للتنظيم، وفق تحذير عميل سابق في مكتب التحقيقات الفيدرالي.  

فحص علي صوفان- الذي كان المحقق الرئيسي في شؤون التنظيم بعد هجمات الحادي عشر من سبتمبر- وثائق تم الاستيلاء عليها  من مجمع بن لادن في باكستان عند مقتله على يد القوات  الأمريكية في 2011.

كتب حمزة بن لادن، الذي يعتقد أنه الآن في 28 من عمره، ” الجهاد في سبيل الله هو ما نحيا لأجله”.

أخبر صوفان سي بي إس نيوز عن الرسالة التي كتبها حمزة لأبيه ” قال له: أتذكر كل نظرة، كل ابتسامة منحتها إياي. وكل كلمة قلتها لي”.

كان حمزة في الثانية والعشرين عندما كُتبت الرسالة، وكان ينظر إليه منذ كان صبيا على أنه قائد محتمل للتنظيم. 

وقال وكيل FBI إن حمزة اعتاد الظهور في مقاطع الفيديو الدعائية يحمل سلاحًا ” كان هذا الصبي الذي بدت عليه مهارات القيادة مبكرًا، يمثل المثال الكلاسيكي للتنظيم، كان يعني الكثير لهم”. وتابع أن حمزة يشبه والده.

” في بيانه الأحدث الذي ظهر للعلن، كان يلقي كلمته كأن والده من يلقيها، مستخدمًا الجمل والمصطلحات التي كان يستخدمها بن لادن”.

حمزة بن لادن

وسجل حمزة أربعة مقاطع صوتية في السنوات الأخيرة داعيًا إلى شن هجمات على الغرب.

” يركز في حديثه بشكل أساسي على الأمريكيين، نحن قادمون وستشعرون بذلك. وسننتقم لما فعلتموه بأبي وبالعراق وأفغانستان، كان كل شيء عن الانتقام”.

وفي يوليو الماضي، هدد  حمزة بالانتقام من الولايات المتحدة لاغتيال والده ووعد بمتابعة القتال في حديث استمر 21 دقيقة عنوانه “كلنا أسامة”.

وفي يناير، تم تحديد حمزة باعتباره إرهابيا عالميا، تماما كأبيه،  وأدرج اسمه في القائمة السوداء للولايات المتحدة لمكافحة الإرهاب.

ggggggggg

مقالات ذات صلة

إغلاق