مصر في دقيقة

رحيل نهاد صليحة.. مصر في دقيقة

 

أبرز أخبار مصر قي دقيقة واحدة

توفيت مساء اليوم الجمعة، الناقدة والباحثة المسرحية نهاد صليحة عن عمر يناهز 71 عامًا، بأحد المستشفيات بالقاهرة بعد معاناة مع المرض استمرت شهرًا كاملًا بسبب مضاعفات عملية جراحية أجرتها مؤخرًا أدت إلى إصابتها بأزمة حادة في الجهاز التنفسي.

نهاد صليحة هي ناقدة وباحثة مسرحية وأستاذ الدراما والنقد بالمعهد العالي للنقد الفني. شغلت منصب عميد من 2001 إلى 2003 .وتخرجت من جامعة القاهرة قسم اللغة الإنجليزية بكلية الآداب ودرست في بريطانيا حيث حصلت على درجة الماجستير في مجال الرواية الحديثة من جامعة ساسكس وعلى درجة الدكتوراه في مجال الدراما الشعرية الإنجليزية من جامعة إكستر. تميزت باستخدام مناهج النقد ما بعد الحداثة وبتعدد اهتمامها في الحركة المسرحي

 

وفي وقت سابق من هذا اليوم، أعلنت القوات المسلحة إحباطها لمحاولات هجوم على عدد من نقاط التأمين بسيناء، وأعلنت عن مقتل 9 من العناصر “التكفيرية” وإصابة 16 من القائمين على الهجوم. وقالت إن القوات “تمكنت من إحباط الهجوم بعد تبادل لإطلاق النيران والتى أسفرت عن القضاء على 9 أفراد تكفيرية وإصابة 16 آخرين من القائمين بالهجوم”، مضيفة أنها دمرت عربتي دفع رباعي و4 دراجات بخارية”.

وذكرت صحيفة الأخبار أن لجنة العفو الرئاسي تعمل على تحديد موعد مع الرئاسة بعد انتهائها من إعداد قائمة العفو الثانية عن الشباب المحبوسين. وأوضح عضو اللجنة طارق الخولي أن سبب التأخير أنها شملت عددًا أكبر من سابقتها، بالإضافة إلى فحص عدد كبير من الحالات التي وردت للجنة من الجهات المختلفة.


كما يتوجه وزير الخارجية سامح شكري إلى العاصمة العمانية مسقط، الأحد، لنقل رسالة شفهيه من الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى الملك قابوس بن سعيد، وحسب المتحدث باسم وزارة الخارجية، تستهدف الزيارة تعزيز العلاقات بين البلدين ومتابعة برامج مشروعات التعاون القائمة بالإضافة إلى بحث سبل التعاون مع الأزمات التي تعاني منها المنطقة العربية وتمثل تهديدًا للأمن القومي العربي.

أما في الرياضة، أعلن رئيس نادي الزمالك انسحاب ناديه من خوض مباراة كأس السوبر أمام الأهلي والمقرر إقامتها يوم 10 فبراير بدولة الإمارات. وأرجع الزمالك سبب الانسحاب إلى قرار اتحاد الكرة بتطبيق نظام الاستبدال خلال فترة الانتقالات الشتوية في شهر يناير الجاري خلافا لما تم الاتفاق عليه في الجمعية العمومية الطارئة الخيرة لاتحاد الكرة .

مقالات ذات صلة

إغلاق