مصر في دقيقة

رحيل موهبة.. مصر في دقيقة

تفاصيل أحداث اليوم في دقيقة واحدة

قرر النائب العام نبيل صادق، إحالة 292 متهمًا إلى القضاء العسكري بتهمة تكوين 22 خلية إرهابية تابعة لتنظيم ولاية سيناء الإرهابي. وأسندت النيابة للمتهمين محاولتي اغتيال للرئيس عبد الفتاح السيسي الأولى تم تخطيطها لاغتياله أثناء أدائه العمرة في مكة المكرمة، والثانية عبر ضباط شرطة مفصولين تدارسوا في ما بينهم كيفية استهداف موكب رئيس الجمهورية أثناء مروره بأي طريق عام.

http://www.moheet.com/gallery/2015/moheet_35//20150919_103705_5030.jpg

ودعا الرئيس السيسي اليوم في حوار مع وكالة الأنباء البرتغالية إلى تكوين “اتحاد عالمي لمكافحة الجماعات الإرهابية”، مشيرًا إلى أن الإرهاب هو العدو الحقيقي الذي نواجهه وهو ليس موجودا في العراق أو في سوريا أو في ليبيا فقط بل يحاول مهاجمة العالم بأسره.

وبعد قرابة عام من الحبس الاحتياطي قررت محكمة جنايات القاهرة إخلاء سبيل الصحفي والباحث، إسماعيل الإسكندراني على ذمة اتهامه بالانضمام لجماعة الإخوان ونشر أخبار كاذبة، لكن النيابة استأنفت على القرار. أما محكمة جنوب القاهرة فأجلت محاكمة الضابط المتهم في قضية مقتل الناشطة شيماء الصباغ لجلسة 22 ديسمبر.

أما الجنيه فعاد مرة أخرى للتراجع أمام الدولار الأميركي في تعاملات البنوك، ليرتفع سعر الدولار إلى ما بين 17.10 و17.15 جنيها للشراء وما بين 17.35 و17.75 للبيع مع بداية تغطية البنوك للسلع غير الأساسية.

وفجع الوسط الفني بنبأ وفاة السيناريست الشاب عبد الله حسن مؤلف مسلسل “فوق مستوى الشبهات” من بطولة النجمة يسرا والذي حقق نجاحا كبيرا في رمضان الماضي، وتوفي عبد الله عن عمر ناهز 34 عاما بأزمة قلبية مفاجئة.

hassan

بينما استمر المدير الفني لنادي المصري، حسام حسن على طبيعته لتقرر لجنة المسابقات باتحاد كرة القدم إيقافه لمباراة واحدة بعد طرده خلال مباراة الإسماعيلي الأخيرة التي انتهت بالتعادل الإيجابي 1-1.

مقالات ذات صلة

إغلاق