مصر في دقيقة

رحيل “مترجم محفوظ”.. مصر في دقيقة

أهم 5 أخبار في مصر اليوم الإثنين 22 مايو 2017

زحمة 

توفي اليوم الإثنين المترجم البريطانى دنيس جونسون ديفز، عن عمر يناهز الـ95 عاما، بمحافظة الفيوم، وترجم جونسون معظم أعمال نجيب محفوظ وتوفيق الحكيم ومحمود تيمور ويحيى حقي، كما توفي اليوم أيضًا المفكر اليساري شريف حتاتة أثناء تلقيه العلاج في ألمانيا عن عمر يناهز 94 عامًا.

أجرى الرئيس عبدالفتاح السيسي اتصالًا هاتفيًا بالرئيس الفرنسي الجديد إيمانويل ماكرون لتهنئته بمنصبه الجديد، وأعرب السيسي خلال المكالمة عن تطلعه للعمل مع ماكرون من أجل مواصلة الارتقاء بالعلاقات المصرية الفرنسية، كما وجه السيسي الدعوة لماكرون لزيارة مصر، وهو ما رحب به الرئيس الفرنسي ووعد بتلبيتها في أقرب وقت.

وقالت عبير إبراهيم، مدير عام التعليم الخاص بوزارة التربية والتعليم، إن أعداد المدارس الخاصة في مصر تصل إلى 6664 مدرسة، منها 6447 مدرسة خاصة “عربي ولغات”، و217 مدرسة دولية، وأشارت إبراهيم خلال مؤتمر صحفي إلى أن وزارة التربية والتعليم أصدرت قرارًا بتعديل الفقرة 5 من المادة 45 للقرار الوزاري رقم 422 لسنة 2014 المنظم للتعليم الدولي لتنص على “زيادة المصروفات الدراسية لجميع الطلاب المستجدين وغير المستجدين بالمدارس الدولية بما لا يجاوز 7% بداية من عام 2017/ 2018”.

وقال العقيد أركان حرب تامر الرفاعي المتحدث العسكري، اليوم الإثنين، إن القوات الجوية دمرت عربتين دفع رباعي مسلحة تابعة للعناصر التكفيرية كانت في طريقهما لمهاجمة أحد الكمائن الأمنية بشمال سيناء.

Image may contain: cloud and sky

ورياضيًا، أدى اليوم فريق النادي الأهلي مرانه الأخير؛ استعدادًا لمواجهة فريق القطن الكاميروني المقرر لها غدًا، في الجولة الثانية من دور الستة عشر لدوري أبطال أفريقيا، وأدى الفريق المران على أرض المعلب الذي يستضيف المباراة في مدينة جاروا الكاميرونية.

مقالات ذات صلة

إغلاق