مصر في دقيقة

رامي مالك ينتزع أوسكار أفضل ممثل.. مصر في 25/2/2019

أهم خمسة أخبار في مصر.. الاثنين 25 فبراير 2019

زحمة

رامي مالك من مسرح الأوسكار: أنا ابن مهاجرين مصريين.. ونحتاج إلى قصص مثل هذه

انتزع رامي مالك، الأمريكي من أصل مصري، جائزة الأوسكار كأفضل ممثل عن دور فريدي ميركوري في فيلم “الملحمة البوهيمية” Bohemian Rhapsody عن فرقة “كوين” البريطانية، والذي كان ميركوري قائدها.

وقال مالك على منصة الأوسكار فور إعلان اسمه: “أمي موجودة في مكان ما في القاعة، أنا أحبك وأشكر عائلتي”.

و4 دول تعترض على البيان الختامي لقمة شرم الشيخ

اعترضت السعودية على البيان الختامي للقمة العربية الأوروبية التي انعقدت في شرم الشيخ، بعدما رفض الطرف الأوروبي تعديلات على البيان اقترحتها السعودية والإمارات والبحرين ولبنان.

وقال الأمين العام للجامعة العربية، أحمد أبو الغيط: “تلقينا من البحرين والإمارات والسعودية ولبنان تعديلات مقترحة، وتشاورنا مع الطرف الأوروبي الذي فضل بقاء البيان الختامي على صيغته الأولى”.

وتطورات “طفل مدينتي”.. الكلبان في عهدة الشرطة والنائب العام يتدخل

أمر النائب العام المستشار نبيل صادق، بضبط كلبين عقرا طفلًا بـ”مدينتي” التابعة لقسم القاهرة الجديدة، وإيداعهما الحجر البيطري تحت الملاحظة لمدة 15 يومًا.

وفي السياق، ذكرت صفحة رابطة سكان مدينتي على “فيسبوك”، أن صاحب الكلبين اللذين عقرا الطالب محمد إيهاب، سلمهما إلى قسم شرطة التجمع الأول عصر اليوم، بعد صدور قرار من النيابة العامة بضبط وإحضار الكلاب.

والأوقاف تُقرِّر ترجمة خُطبة الجمعة ونقلها بلغة الإشارة

أعلنت وزارة الأوقاف، الإثنين، عن اتجاهها لترجمة خطبة الجمعة إلى عدة لغات، فضلا عن نشرها “مرئية” بلغة الإشارة لخدمة ذوي القدرات الخاصة، مؤكدة على أن هذا هو دورها وواجبها الشرعي والدعوي تجاه الدين وبيان يُسره وسماحته.

قال وزير الأوقاف محمد مختار جمعة، في بيان له، إن خطبة الجمعة ستتم ترجمتها إلى 5 لغات على الأقل أسبوعيا بحيث يتم نشرها مكتوبة ومسموعة ومرئية، بالصوت والصورة، موضّحًا أن هذا سيتم عن طريق عدد من أساتذة اللغات المتخصصين بتسجيلها بالمركز الإعلامي في وزارة الأوقاف أسبوعيا.

ومؤمن زكريا يعلن فسخ تعاقده مع نادي أحد بالتراضي

أعلن مؤمن زكريا عن فسخ تعاقده مع نادي أحد السعودي بالتراضي بين الطرفين.

وكتب مؤمن عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي تويتر: “الحمد لله تم التراضي بيني وبين نادي أحد على خير، وأتمنى التوفيق لنادي أحد والبقاء في الدوري”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق