ثقافة و فن

راسل كرو.. رئيس قناة مُتهم بالتحرّش الجنسي

كيف تنكّر راسل كرو ولماذا؟

Metro

ترجمة: رنا ياسر

قال راسل كرو، الممثل النيوزيلندي، إنه أصبح من الصعب التعرف عليه بعدما تحوّل إلى شخصية رئيس “فوكس نيوز”، روجر  إليس، إذ بدأ إنتاج المسلسل الذي يحكي قصة حياة إليس، وسيظهر فيه كرو بدور أليس الذي أثار الجدل في محطته التليفزيونية، فوكس نيوز، بشكل مفاجئ في عام 2016 في أعقاب مزاعم باتهامه بالتحرش الجنسي.

أمضى راسل عدة ساعات على كرسي المكياج للقيام بهذا الدور، فقد كان إيلس مستشارًا إعلاميًا للرؤساء الجمهوريين، ريتشارد نيكسون، وريجان، وجورج بوش، حتى طُلب منه أن يكون الرئيس التنفيذي لشركة “فوكس نيوز”، التي يديرها روبرت مردوخ، رجل الأعمال الأمريكي الأسترالي.

وترك إليس منصبه عقب كتاب جابريل شيرمان، الذي تقوم الاتهامات على أساسه، والذي ذُكر فيه أنه سيُرقي موظفة في القناة حال موافقتها على النوم معه، فما كان للمذيعة جريتشن كارلسون سوى أنها رفعت دعوى قضائية بالتحرش الجنسي ضده، في الوقت ذاته، أكدت ميجن كيلي، المحامية والمدافعة عن حقوق الإنسان، للمحققين أن إليس “كان يقوم بإغراءات جنسية غير مرغوب فيها”.

وفي وقت لاحق، اتهمته نساء أُخريات بما في ذلك، لوري لون، التي كانت تعمل لدى إليس، بينما قامت كيلي، بتفصيل مزيد من الادعاءات في الكتاب الذي صدر عام 2016، زاعمه أن إليس حاول تقبيلها عدة مرات خلال اجتماع مُغلق في عام 2006، لكنها تمكنت من المغادرة، ولم يحاول الاعتداء عليها مرة أخرى.

وبعدما ترك إليس منصبه في فوكس نيوز، صار مستشارًا للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وتوفي في عام 2017 بعد سقوطه في الحمام واصطدام رأسه.

وبالنسبة إلى المسلسل، ستلعب الممثلة الإنجليزية، سينا ميلير، دور زوجة إليس، أما سيث ماكفارلان، سيلعب دور مساعد إليس، وسيمون ماك بورني، الممثل الإنجليزي، سيظهر بدور روبرت مردوخ، أما الممثلة أنابيل واليس، ستقوم بدور لون.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق