العالم في 60 ثانية

رئيس وزراء إثيويبا ينقذ نفسه من الموت بطريقة غريبة.. العالم في 60 ثانية

أهم خمسة أخبار في العالم.. الخميس 18 أكتوبر 2018

قال رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد إن بعضا من الجنود الذين دخلوا مكتبه الأسبوع الماضي أرادوا قتله. وتمكن حينها آبي من احتواء الموقف، بأن طلب منهم إجراء تمارين الضغط وانضم إليهم بنفسه في إجراء التمارين. لينتشر مقطع فيديو للواقعة بشكل كبير عبر الإنترنت.

وشوهد آبي يضحك هو والجنود، وقال لأعضاء البرلمان “في داخلي كنت أشعر بسعادة غامرة”.

ووفقا لبعض التقارير، في 10 أكتوبر الجاري، ذهب بضع مئات من الجنود المحتجين، وكان بعضهم مسلحا، لرؤية رئيس الوزراء للمطالبة بزيادة رواتبهم.

ومن جانبه، قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم، إنه ”يبدو من المؤكد“ أن الصحفي السعودي جمال خاشقجي الذي كان يقيم في الولايات المتحدة قد مات، مؤكدا أنه يتعين أن تكون العواقب ”بالغة الشدة“.

وفي سياق آخر، أعلنت المديرية العامة للوظيفة العمومية بالجزائر، اليوم، منع ارتداء النقاب “بصفة نهائية”، إضافة إلى أي لباس يخفي هوية الشخص في أماكن العمل.

منع النقاب بالأمكان العامة أثار جدلا واسع في الجزائر.

ومن ناحية أخرى، أفادت وزارة الخارجية الأمريكية برفع قيمة المكافأة التي ستقدمها الولايات المتحدة مقابل معلومات تؤدي إلى اعتقال زعيم تنظيم “القاعدة في جزيرة العرب”، قاسم الريمي، إلى 10 ملايين دولار.

واشنطن تضاعف المكافأة مقابل معلومات حول زعيم

ورياضيًا، أشارت تقارير صحفية بريطانية إلى أن نادي مانشستر يونايتد قد أتم اتفاقا مع لاعبه لوك شو يقضي بتمديد عقده لمدة خمس سنوات إضافية مع بند فسخ بقيمة 50 مليون جنيه إسترليني.

واستعاد شو مستواه مطلع الموسم الجاري، بعد فترة تراجع استمرت منذ انتقاله إلى الشياطين الحمر عام 2014 بسبب الإصابات.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق