أخباراقتصاد

رئيس الوزراء عن نتائج برنامج الإصلاح الاقتصادي: نمسك الخشب

قال إن هناك انخفاضًا في الأسعار منذ عام

قال مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، أمس، إن أي دولة بتعمل برنامج إصلاح اقتصادي بيبقى معروف في بدايته إن هناك أعباء اقتصادية سيتحملها المواطنين والدولة، مضيفًا: “فيه دول كتير بدأت اللإصلاح الاقتصادي في نفس الوقت اللي بدأت فيه مصر، لكن مش كلها قدر ينجح البرنامج بتاعها.. مصر هي البرنامج الوحيد اللي نجح على مستوى العالم.. نمسك الخشب”.

وأوضح، في لقاءه مع قناة سكاي نيوز، أن وضع برنامج الحماية الاجتماعية الذي تم وضعه بالتوازي مع برنامج الإصلاح الاقتصادي ساهم في “تقليل تداعيات الإصلاح الاقتصادي على المواطن”، وأهمها برنامج الدعم النقدي وبرنامج الإسكان الاجتماعي وهيكلة الأجور.

وعن نتائج الإصلاح الاقتصادي، قال مدبولي إن مصر حققت خلال العام الأخير لأول مرة منذ سنوات طويلة فائض أولي في الموازنة، وتجاوزت الإيرادات حجم المصروفات، لافتًا إلى تراجع حجم التضخم وبالتالي الفوائد على القروض.

وأِار رئيس الوزراء إلى انخفاض أسعار السلع والخدمات قائلًا: “بقالنا سنة الأسعار في تنازل مستمر والمواطن نفسه ابتدى يقول أنا شايف إن الأسعار بتنزل”.

وأشار رئيس وزراء مصر إلى أن الحكومة المصرية تعمل الآن على توجيه بعض المشروعات الكبيرة في المحافظات المختلفة، من أجل التوزيع العادل لمستوى الخدمات والمشروعات في الدولة.

وعن العاصمة الإدارية الجديدة، قال رئيس الحكومة المصرية إن هناك اتجاه لتطوير مدينة القاهرة لاستعادة رونقها القديم، نافيا أن الانتقال للعاصمة الإدارية الجديدة هو بمثابة إهمال للعاصمة.

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق