مصر في دقيقة

رئيس الوزراء: سنرفع الأجور والمعاشات.. الثلاثاء 8-10-2019

أهم 5 أخبار في مصر اليوم.. الثلاثاء 8-10-2019

 

 قال رئيس مجلس الوزراء، مصطفى مدبولي، إن الحكومة ستتخذ خطوات قوية فيما يخص رفع الأجور والمعاشات، كلما استطاعت، من خلال رفع معدلات النمو وخلق فرص عمل جديدة، لنتمكن من الاستثمار بشكل أكبر في مجالي الصحة والتعليم.

ونبه مدبولي- في البيان الذى ألقاه بالجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة الدكتور علي عبدالعال اليوم الثلاثاء- إلى أن مصر تواجه حربًا غير تقليدية، من خلال محاولات بث الشائعات لإحداث البلبلة وخلق حالة إحباط والإضرار بثقة المواطن والتشكيك في مقدرات مؤسسات الدولة، وعلى رأسها القوات المسلحة.

وعلى جانب آخر، قال الرئيس عبدالفتاح السيسي إن هناك حاجة ملحة للحوار بين جميع الأطراف السورية مديناً “فرض أمر واقع جديد”.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحافي عقده السيسي مع نظيره القبرصي، نيكوس أناستاسيادس، في القاهرة.

وقال أناستاسيادس إنه يجب تعزيز التعاون الإقليمي المشترك لتحقيق الاستقرار في المنطقة. وأضاف أنه “على المجتمع الدولي بذل المزيد من الجهود لمكافحة الإرهاب وتعزيز أمن الطاقة”.

وكانت تركيا قالت إنها أتمت استعداداتها لعملية عسكرية في شمال شرق سوريا بعد أن بدأت الولايات المتحدة في سحب قوات لها هناك ما يمهد الطريق أمام هجوم تركي على القوات التي يقودها الأكراد والمتحالفة منذ وقت طويل مع واشنطن.

وانطلق اليوم في القااهرة ، المؤتمر الصحفى، بين كل من الرئيس عبد الفتاح السيسى، ونيكوس أناستاسيادس، رئيس قبرص، وكيرياكوس ميتسوتاكيس رئيس الوزراء اليونانى.

وناقشت منذ قليل، القمة الثلاثية، مجالات التعاون الثلاثى بين الدول الثلاث والتعاون فى مجال الطاقة، بإلإضافة إلى الأوضاع الإقليمية فى منطقة شرق المتوسط، ومكافحة الاٍرهاب والهجرة غير الشرعية.

وتوفي اليوم الفنان طلعت زكريا، أثر تعرضه لأزمة صحية دخل على إثرها إلى أحد المستشفيات وفق ما أعلنه عزوز عادل، عضو نقابة المهن التمثيلية عبر حسابه على فيسبوك.

وأخيرا في الرياضة، أصدرت اللجنة الأولمبية المصرية بيانًا رسميًا بشأن أزمة اتحاد رفع الأثقال المصري، والتي تجددت اليوم، الثلاثاء، في ظل اكتشاف عينات مصرية إيجابية جديدة.

وأوضحت الأولمبية المصرية في بيانها، أنها قررت تجميد رئيس اتحاد رفع الأثقال المصري، وليد عطا، مع الاستمرار في الطعن على قرار الإيقاف لدى المحكمة الرياضية الدولية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق