زحمة

رئيس “النواب” يتوعد ائتلاف ٢٥-٣٠: التصويت على إسقاط العضوية الثلاثاء

عبد العال يهدد بإسقاط العضوية عن نواب “25 – 30”

زحمة

وجه الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب تهديًدا واضحًا لنواب تكتل 25-30 في المجلس والمحسوبين على المعارضة، قائلاً: لن تكونوا أعضاء في البرلمان بداية من الأسبوع المقبل.

جاء ذلك في الجلسة العامة للبرلمان، لمناقشة مشروع قانون تعديلات معاشات الوزراء، حيث حاول بعض النواب، إبداء رأيهم في القانون أثناء التصويت وهو ما رفضه الدكتور علي عبد العال.

وتدخل الدكتور صلاح حسب الله، المتحدث باسم المجلس، بالمطالبة بتطبيق اللائحة على النواب، غير الملتزمين، حيث إن التصويت يكون بالموافقة أو الرفض وليس بالتعليق.

ورد عبد العال، بالتأكيد أن الأسبوع المقبل سيشهد تطبيق اللائحة على بعض النواب والتصويت على إسقاط عضويتهم.

وسبق أن حرم الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، النائب هيثم الحريري من حقه في التصويت على مشروع قانون تعديل معاشات الوزراء، حيث تم النداء على اسم هيثم الحريري، ليرد هل يمكن لي أن أقول ملاحظة قبل التصويت بالموافقة أو الرفض، وهنا تدخل علي عبد العال، رئيس المجلس، قائلا نادي على النائب اللي بعده.

وسبق لرئيس البرلمان أن نبه على الأعضاء بعدم التعقيب أو إبداء ملاحظات، لاسيما أنه تمت مناقشة مواد مشروع القانون، وما يتم حاليا هو التصويت بالموافقة أو الرفض.

وانفعل رئيس «النواب»، أثناء شروع النائب ضياء الدين داود، في إعلان موقفه بالموافقة أو الرفض، فقد قال «داود»: «كما رفضنا المشروع من قبل نرفض تعديلاته»، فقاطعه «عبد العال»، في غضب ودعا منادي الجلسة إلى النداء على الاسم التالي مباشرة، مشددا على ضرورة اكتفاء النواب في بيان مواقفهم بإعلان الموافقة أو الرفض.

ومنح «عبد العال»، الكلمة للمتحدث باسم المجلس النائب صلاح حسب الله، الذي قال: «مش هينفع إحنا بنصوت على القانون نداء بالاسم وفقا للائحة المجلس، وأطالب بإعمال اللائحة ضد كل من يعطل عمل البرلمان، نشعر أننا في برلمان الطلائع، مش كل واحد يقعد في البرلمان على مزاجه، تطبيق اللائحة على أي حد يعطل عمل المجلس، مش هينفع الكلام ده».

اقرأ ايضاً :   ريتشارد هاس: دروس واقعية من حلب

وعلق رئيس المجلس قائلا: «هطبق اللائحة ومن الأسبوع المقبل ستجد تصويتا على إسقاط العضوية لبعض السادة النواب، يوم الثلاثاء المقبل سيكون تصويت على إسقاط العضوية طبقا لما انتهت إليه لجنة القيم».

ندى الخولي

ندى الخولي




الأعلى قراءة لهذا الشهر