العالم في 60 ثانية

رئيس الفلبين لـ”الأمم المتحدة”: سنُطعمكم للتماسيح.. العالم في 60 ثانية

أهم خمسة أخبار في العالم.. 12 مارس 2018

زحمة

أشعل الرئيس الفلبيني رودريجو دوتيرتي، حربا كلامية “استثنائية ” ضد الأمم المتحدة، قائلا “إنه يجب إطعام فريق الأمم المتحدة لحقوق الإنسان للتماسيح، إذا ما أتوا للتحقيق في حربه على المخدرات “المثيرة للجدل ” في الفلبين.

وتواجه السلطات في الفلبين اتهامات بارتكاب خروق في الحرب على تجار المخدرات، وبحسب تقديرات حقوقية، فقد لقي نحو 4 آلاف تاجر ومتعاط مفترض مصرعهم، على يد قوات الأمن، دون الخضوع لمحاكمات عادلة.

وفي تركيا، أعلن وزير الدفاع التركي نور الدين جانيكلي أن أنقرة تخطط لاستخدام ذخائر جديدة محلية الصنع في إطار عملية “غصن الزيتون” ضد الوحدات الكردية في منطقة عفرين شمال سوريا.

وأكد الوزير اليوم، في تصريح إلى وسائل الإعلام التركية على هامش مراسم افتتاح معرض ومؤتمر الدوحة الدولي للدفاع البحري “ديمدكس 2018″، أن آخر التجارب لبعض المنتجات ستجرى في نهاية أبريل المقبل، ثم ستسلم تلك الذخائر إلى القوات التركية.

وعلى صعيد آخر، اتهمت السفارة الروسية في لندن، الاثنين، الحكومة البريطانية بممارسة “لعبة بالغة الخطورة”، في طريقتها للتحقيق في تسمم عميل مزدوج روسي سابق، في أحدث تصريح تصعيدي تصدره موسكو ضد بريطانيا.

وقال المتحدث باسم السفارة في بيان إن: “سياسة الحكومة البريطانية الحالية تجاه روسيا تعتبر لعبة خطرة للغاية مع الرأي العام البريطاني”، مضيفا:”هذا يوجه التحقيق ضمن مسار سياسي عديم الجدوى، وينطوي على عواقب خطيرة طويلة الأجل على علاقاتنا الثنائية”.

ومن جانبه، قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إن بلاده مستعدة لتوجيه ضربات موجهة ضد أي موقع في سوريا يستخدم لشن هجمات كيماوية تفضي إلى مقتل مدنيين.

وقبل قليل من مناقشة ملف سوريا في الأمم المتحدة، قال ماكرون إن موسكو، الحليف الوثيق لحكومة الرئيس السوري بشار الأسد، لم تبذل ما يكفي من الجهد للسماح بدخول إمدادات الإغاثة إلى جيب الغوطة الشرقية الذي تسيطر عليه المعارضة على مشارف دمشق.

ورياضيا، وقفت شبكة سكاي سبورتس التلفزيونية جيمي كاراجر المحلل بالشبكة ومدافع ليفربول السابق عقب انتشار فيديو يظهر فيه وهو يبصق على فتاة داخل سيارة أثناء قيادة سيارته عقب خسارة فريقه 2-1 أمام مانشستر يونايتد في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم يوم السبت الماضي.

واعتذر كاراجر عن الحادثة ووصفها بأنه ”لحظة جنون“.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق