سياسة

أمريكا تحذّر من السفر إلى مصر.. إلا شرم الشيخ

أمريكا تحذّر من السفر إلى مصر.. إلا شرم الشيخ

Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2016-06-28 13:00:30Z | http://piczard.com | http://codecarvings.com
تحذير الخارجية الأمريكية

زحمة

حذرت وزارة الخارجية الأمريكية مواطنيها من السفر إلى أي مكان في مصر، واستثنت من التحذير منتجع شرم الشيخ، وذلك خوفا من “هجمات إرهابية”.

وقالت الوزارة إنه في حين تعزز مصر الوجود الأمني في المواقع السياحية بما في ذلك في الأقصر وأسوان “يمكن أن تحدث هجمات إرهابية في أي مكان في البلاد”. وأضافت في بيان لها أن على الأمريكيين تجنب السفر إلى الصحراء الغربية وشبه جزيرة سيناء خارج منتجع شرم الشيخ.

وحذرت الوزارة أيضا من السفر إلى دولة الأردن حيث قالت الوزارة: “تذكر وزارة الخارجية المواطنين الأمريكيين بأن المنظمات الإرهابية والمتطرفة عبرت عن رغبتها في تنفيذ هجمات تستهدف المواطنين الأمريكيين والغربيين في الأردن”.

ويأتي التحذير على خلفية التفجيرات الأخيرة التي وقعت هذا الشهر بينها هجوم على الكنيسة البطرسية الملحقة بكاتدرائية الأقباط الأرثوذكس في القاهرة الذي أسفر عن مقتل 25 شخصا على الأقل، بالإضافة إلى مقتل نحو 12 شخصا بينهم سائحة كندية في هجومين لمتطرفين هذا الأسبوع في مدينة الكرك جنوب الأردن.

المصدر: رويترز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى