زحمة

رئيس البرتغال من الأزهر: القدس عاصمة فلسطين .. مصر في دقيقة

أهم 5 أخبار في مصر اليوم.. الخميس 12 أبريل 2018

 

 

أحالت النيابة العسكرية المستشار هشام جنينة، رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات السابق إلى المحاكمة العسكرية، وحددت المحكمة جلسة 16 إبريل المقبل كأولى الجلسات، وذلك في ما يتعلق بتصريحاته لموقع “هافنجتون بوست” النسخة العربية، والتي قال فيها إن وثائق ستظهر عن المجلس العسكري خلال فترة ما بعد ثورة يناير، إذا تم التنكيل بالفريق سامي عنان.

 

التقى اليوم رئيس البرتغال بالإمام الأكبر أحمد الطيب، كما ألقى محاضرة في الأزهر، وقال مارشيلو دى سوزا، رئيس جمهورية البرتغال، فى إجابته عن سؤال، بخصوص موقف البرتغال من القرار الأمريكى باعتبار القدس عاصمة للكيان الإسرائيلي،: إننا نرى ضرورة القبول بوجود دولة للفلسطينيين عاصمتها القدس، ولن نغير موقع سفارتنا، ولن ننقلها.

 

تلقى مجلس نقابة الصحفيين، مساء الثلاثاء، استدعاء من نيابة أمن الدولة العليا للزميل محمد السيد صالح، رئيس تحرير «المصرى اليوم» السابق، و8 من مراسلى الجريدة فى المحافظات، للتحقيق معهم، اليوم، فى بلاغ مقدم ضدهم بسبب مانشيت نشرته الجريدة فى 29 مارس الماضى.

وقرر مجلس نقابة الصحفيين تكليف سيد أبوزيد، المستشار القانونى للنقابة، بالتوجه إلى نيابة أمن الدولة العليا للاطلاع على البلاغ، وطلب تأجيل التحقيق لحين وصول المراسلين من محافظاتهم نظرًا لبعد المسافة.

من جانبها أعلنت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، عن طرح شهادة «أمان» للمصريين العاملين بالخارج، على غرار طرحها في الداخل، وذلك خلال مؤتمر صحفي بالمشاركة مع هشام عكاشة رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، ومحمد الإتربي رئيس مجلس إدارة بنك مصر، وطارق فايد رئيس مجلس إدارة بنك القاهرة.

وأخيرا في الرياضة، تعرض الزمالك للخسارة الثالثة على التوالى بمسابقة الدورى المصري الممتاز بالسقوط أمام الاتحاد السكندري بنتيجة 2/1 باستاد القاهرة ضمن الأسبوع الـ 31 لمسابقة الدوري المصري الممتاز .

اقرأ ايضاً :   صلاح ينافس ماني على "أفضل لاعب أفريقي".. مصر في دقيقة

أحرز هدف الزمالك باسم مرسى بالدقيقة 21 بينما سجل هدفى الاتحاد السكندرى خالد الغندور وويلسون بالدقيقتين 79 و 83 .

بهذه النتيجة تجمد رصيد الزمالك عند النقطة 54 بالمركز الثالث بجدول الدورى بينما رفع الاتحاد السكندرى رصيده للنقطة 39 بالمركز الثامن بترتيب الدورى.

الزمالك والاتحاد السكندري

غادة قدري

غادة قدري




الأعلى قراءة لهذا الشهر