مصر في دقيقة

رئيس البرتغال في القاهرة.. مصر في دقيقة

أهم 5 أخبار في مصر اليوم.. الأربعاء 11 أبريل 2018

 

 

 ويلتقي الرئيس عبد الفتاح السيسي، غدا الخميس، مع الرئيس البرتغالي لبحث دعم تعزيز العلاقات الثنائية في مختلف المجالات.

قالت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والإصلاح الإدارى والمتابعة أن مجلس الوزراء وافق خلال اجتماعه الأسبوعي برئاسة المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، على إنشاء صندوق سيادي باسم صندوق مصر بهدف استغلال أصول الدولة الاستغلال الأمثل.

وأضافت وزيرة التخطيط، فى المؤتمر الصحفى، أن رأسمال الصندوق المرخص به 200 مليار جنيه ورأسماله المصدر  5 مليارات جنيه بالمشاركة مع الصناديق العربية المماثلة والمختلفة.

ومن جانبه قال وزير التموين علي المصيلحي للصحفيين يوم الأربعاء إن مصر تستهدف استيراد ستة ملايين طن من القمح في العام المالي 2018-2019 الذي يبدأ في أول يوليو ، لسد الفجوة بين الانتاج والاستهلاك.

وزير التموين علي مصيلحي

قررت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة، تأجيل إعادة محاكمة الناشط السياسي أحمد دومة في قضية “أحداث مجلس الوزراء” التي وقعت في ديسمبر 2011، لجلسة 29 أبريل الجاري، لاستكمال فض الأحراز.

وكانت محكمة النقض، قد قضت مؤخرًا بقبول طعن “دومة”، وألغت الحكم الصادر ضده بالسجن المؤبد.

وأخيرا في الرياضة، فاز فريق رجال الكرة الطائرة بالنادى الأهلي بقيادة مديره الفني  محمد مصيلحي على  نظيره طلائع الجيش الذى يقوده فنيا وائل العايدي بنتيجة 3 /0 فى إطار نهائي كأس مصر على صالة استاد القاهرة.

تأهل فريق الأهلى إلى مباراة تحديد صاحب اللقب بعد الفوز على غريمه التقليدى الزمالك أول أمس الاثنين بنتيجة 3 /0 ، بينما تأهل طلائع الجيش بالفوز على الشرقية للدخان بنفس النتيجة .
الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق