أخبارمجتمعمنوعات

رئيسة وزراء نيوزيلاندا تضع مولودتها الأولى

أول امرأة في تاريخ البلاد تلد خلال وجودها في منصبها

المصدر: Reuters

تُوجت رئيسة وزراء نيوزيلاندا جايسيندا أردرن، بلقب أول امرأة في تاريخ البلاد تلد خلال وجودها في منصبها، وذلك بعدما وضعت مولدتها الأولى، يوم الثلاثاء.

أردرن نشرت صورة لنفسها مبتسمة وتحمل طفلتها الموضوعة في بطانية من الصوف، بصحبة شريكها المذيع التلفزيوني كلارك غيفورد، وعلقت قائلة: “أشعر بأنني محظوظة للغاية لكوني ولدت طفلة سليمة الساعة 4.45 مساءً ووزنها 3.31 كيلوجرام… نحن بصحة جيدة بفضل الفريق الرائع في مستشفى أوكلاند سيتي”.

ويتولى نائب رئيس الوزراء، وينستون بيترز، منصب القائم بأعمال رئيس الوزراء وسيدير البلاد خلال الأسابيع الستة المقبلة، في حين تأخذ أردرن إجازة أمومة.

وأصبحت أردرن، 37 عامًا، أصغر رئيس وزراء في نيوزيلاندا حينما تقلدت منصبها من خلال تحالف، العام الماضي، بعد انتخابات غير حاسمة، كما أنها واحدة من القائدات القليلات المنتخبات اللاتي يشغلن مناصبهن خلال الحمل، من بينهن بينظير بوتو في باكستان التي ولدت عندما كانت رئيسة للوزراء عام 1990.

اكتشفت أردرن، ثالث رئيسة لوزراء البلاد، حملها في 13 أكتوبر، قبل ستة أيام فقط من دفعها إلى العمل عندما أعلن بيترز، زعيم حزب نيوزيلندا أولًا، دعمه لحزب العمال في مفاوضات ما بعد الانتخابات.

وعملت رئيسة الوزراء حتى وقت متأخر من فترة الحمل، إذ قابلت بشكل منتظم أفراد من الجمهور الذين لمسوا بطنها وقدموا لها هدايا مثل أحذية المطر الصغيرة المعروفة باسم “جمبوتس”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق