العالم في 60 ثانية

رئيسة وزراء بريطانيا تحسم ترشحها في الانتخابات المقبلة.. العالم في 60 ثانية

أهم خمسة أخبار في العالم.. الأربعاء 12 ديسمبر 2018

أبلغت رئيسة وزراء بريطانيا تيريزا ماي، الأربعاء، نواب حزبها “المحافظين” بأنها لن تعود للترشح لمنصبها في الانتخابات المقبلة في عام 2022، بحسب شبكة بلومبرج.

كانت رئيسة الوزراء تعهدت بأنها ستواجه تصويتا بسحب الثقة من قيادتها لحزب المحافظين الحاكم، حيث أدت الاضطرابات بشأن استراتيجية خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي إلى تعميق الأزمة السياسية التي تشهدها البلاد.

تيريزا ماي لن تترشح لرئاسة وزراء بريطانيا في الانتخابات المقبلة

ومن جانبها، تسعى السعودية لتشكيل تحالف مع ست دول تطل على البحر الأحمر وخليج عدن، وهي منطقة استراتيجية ذات أهمية حيوية للملاحة العالمية وساحة تنافس على نحو متزايد مع منافسين إقليميين مثل إيران وتركيا وقطر.

والتقى ممثلون عن مصر وجيبوتي والصومال والسودان واليمن والأردن في الرياض، اليوم، لبحث المبادرة دون التوصل إلى اتفاق نهائي. ومن المتوقع أن يجتمع فريق من الخبراء ”قريبا“ في القاهرة لإجراء محادثات فنية.

وفي سياق منقصل، قضت محكمة أمريكية، اليوم الأربعاء، بالسجن 3 سنوات بحق مايكل كوهين المحامي السابق للرئيس الأمريكي، لاتهامه بارتكاب معاملات مالية مشبوهة لصالح دونالد ترامب.

وصدر الحكم في حق كوهين بسبب 8 اتهامات جنائية موجهة إليه بعد إقراره بأنه مذنب في أغسطس الماضي بخصوص تحقيقات روبرت مولر بشأن تدخل روسيا في الانتخابات الأمريكية عام 2016.

ومن ناحيته، كشف المدّعي العام في العاصمة الإيرانية طهران، عباس جعفري دولت آبادي، أن السلطات المختصة اعتقلت 426 شخصًا، بتهمة الفساد الاقتصادي.

وقال جعفري إن هؤلاء الأشخاص تم اعتقالهم على مدار الأشهر الخمسة الماضية بتهم تتعلق بملفات الفساد الاقتصادي، وإن منهم 133 متهمًا لا يزالون قيد الاعتقال، وفقًا إلى تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الإيرانية شبه الرسمية (فارس).

ورياضيًا، لن تتقدم المغرب لاستضافة كأس أمم إفريقيا 2019، بحسب وزير الرياضة المغربي رشيد الطالبي العلمي.

وصرح وزير الرياضة لقناة الرياضية المغربية الحكومية: “المغرب لن يقدم ترشيحه لإستضافة كأس أمم إفريقيا 2019”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق