سياسةفيديو

ذكرى العزل: تفجيرات ومسيرات وغلق للـ”تحرير”

 شهدت القاهرة عدة تفجيرات بعبوات ناسفة محلية الصنع في منطقتي العباسية وإمبابة، وذلك بالتزامن مع الذكرى الأولى لعزل محمد مرسي ، وحشد التحالف الوطني لدعم الشرعية لعدة مسيرات من أجل رفض ما يسميه بالـ”انقلاب العسكري”

إعداد ـ منة حسام الدين

 قبل بدء يوم الثالث من يوليو، الذكرى الأولى لعزل الرئيس السابق محمد مرسي، شهدت منطقة العباسية وتحديداً أمام مستشفى القوات الجوية بشارع أحمد سعيد في منطقة الوايلي انفجار عبوة ناسفة محلية الصنع كانت مزروعة داخل سيارة يستقلها شخصان.

وفي تصريح رسمي لوزراة الداخلية، على لسان اللواء عبد الفتاح عثمان، مساعد وزير الداخلية للعلاقات والإعلام، أشار إلى أن الانفجار وقع عند الساعة الحادية عشرة والنصف من مساء الأربعاء، ولم ينتج عنه أية ضحايا أو إصابات، و أن الأجهزة الأمنية تمكنت من ضبط أحد المتهمين أثناء محاولتهما الهرب من موقع الانفجار.

تمشيط محيط مستشفى القوات الجوية بعد انفجار
القنبلة الأولى، استخدم فيه خبراء المفرقعات  “الإنسان الآلي” والبدلات الواقية للمرة الأولى منذ انفجارات محيط قصر الاتحادية، الاثنين الماضي، وقد أسفر التمشيط عن تفكيك 3 عبوات ناسفة كانت موجودة بالقرب من مستشفى القوات الجوية .

محيط مستشفى القوات الجوية في العباسية بعد التفجير

وعلى الرغم من إعلان وزارة الداخلية عن تعزيز الإستعدادت الأمنية وبدء الاستنفار الأمني في ذكرى عزل محمد مرسي، لمواجهة المسيرات التي حشد لها التحالف الوطني لدعم الشرعية الداعم لجماعة الإخوان المسلمين والرافض لما يسميه بالـ”انقلاب العسكري”، إلا أنه ومع الساعات الاولى من صباح اليوم، انفجرت  أيضاً3 عبوات ناسفة محلية الصنع أمام نقطتي شرطة المنيرة الغربية  وشرطة المنيرة الغربية والعمال في إمبابة بمحافظة الجيزة، دون وقوع أية إصابات.

وأفادت التحريات الأولية الخاصة بمواقع التجيرات الـ3 بإمبابة، ، بأن 6 مجهولين كانوا يستقلون دراجات بخارية هم من ألقوا العبوات الناسفة في توقيت واحد على مقار شرطة المنيرة الشرقية والمنيرة الغربية ومدينة العمال في إمبابة .

وعلى صعيد الإستعدادات الأمنية المرافقة لخروج مسيرات أنصارالرئيس المعزول، محمد مرسي، أعلنت وزارة الداخلية أنه سيتم غلق ميدان التحرير بدءاً من الساعة الثانية عشر ظهراً، دون الإشارة إلى غلق ميداني النهضة  أو رابعة العدوية الذي شهد سيولة مرورية منذ الصباح.

وخرج عدد من المسيرات لأنصار الرئيس المعزول محمد مرسي في القاهرة وعدة محافظات عقب صلاة الفجر في ظل غياب التواجد الأمني، ومن أبرز تلك المسيرات، مسيرتي المطرية وعين شمس.

غلق جميع مداخل ميدان التحرير

مقالات ذات صلة

إغلاق