ثقافة و فن

دي كابريو ”العائد“ يفوز بالأوسكار أخيراً

إيناريتو أفضل مخرج للعام الثاني على التوالي وسبوتلايت أفضل فيلم

 

زحمة

في حفل توزيع الأوسكار رقم 88، حصل الممثل الأمريكي ليوناردو دي كابريو على جائزة أوسكار كأفضل ممثل عن دوره في فيلم ”ذا ريفينانت“، كما فاز مخرج نفس الفيلم ،أليخاندرو إيناريتو بجائزة أوسكار كأفضل مخرج. وحصد فيلم ”سبوتلابت“ جائزة أفضل فيلم، وعن دورها في فيلم ”رووم“ نالت بري لارسون جائزة أفضل ممثلة.

 

بري لارسون
أليخاندرو إيناريتو

دي كابريو ترشح للأوسكار خمس مرات من قبل، وكان أول ترشيح له عن فيلم ”What’s Eating Gilbert Grape“ عام 1993 كأفضل ممثل مساعد، والترشيح هو الرابع له كأفضل ممثل.

من جانب آخر، أصبح المكسيكي إيناريتو أول مخرج منذ 60 عاماً يفوز بجائزة أوسكار أفضل مخرج لعامين متتالين بعد حصده للجائزة العام الماضي عن فيلم ”بيردمان“. وتعد الجائزة الأخيرة هي الرابعة في تاريخه.

مارك رايلانس

كما فازت الممثلة أليشا فيكاندر بأوسكار أحسن ممثلة مساعدة عن دورها في فيلم ”ذا دانيش جيرل“، ومارك رايلانس بجائزة أفضل ممثل مساعد في فيلم ”بريدج أوف سبايز“. وحصد فيلم ”إنسايد أوت“ جائزة أوسكار لأفضل فيلم رسوم متحركة، وفيلم ”صن أوف سول“ على جائزة أفضل فيلم ناطق بلغة أجنبية.

كما حصد فيلم ”ماد ماكس“ على جوائز أوسكار في فئات المونتاج، ومكساج الصوت، وأفضل أزياء، وأفضل ديكور وأفضل مكياج. وفاز فيلم ”Ex Machina“ بجائزة أوسكار لأفضل مؤثرات بصرية.

كما كانت جائزة أفضل موسيقى تصويرية من نصيب فيلم ”The Hateful Eight“، وحصد فيلم ”Amy“ جائزة أفضل فيلم وثائقي، ونال  ”Stutterer“جائزة  أفضل فيلم قصير. أما جائزة الأوسكار لأفضل أغنية أصلية  فكانت من نصيب أغنية ”رايتنج أون ذا وول“ من فيلم ”سبيكتر“، بأداء من البريطاني سام سميث. وفاز فيلم ذا بيج شورت بأوسكار لأفضل سيناريو مقتبس.

صناع فيلم سبوتلايت

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق