منوعات

“ديلي ميل”: نقل أعضاء الحيوانات إلى البشر على بعد خطوة واحدة

قد يتم زراعة قلوب الخنازير للمرضى اللذين يعانون من أمراض قلبية

dailymail

في تطور طبي جديد، نجح علماء ألمان في زراعة قلب خنزير داخل جسم قرد، وهو الأمر الذي يشير إلى أن عملية نقل أعضاء الحيوانات إلى البشر أصبحت على بعد خطوة واحدة.

ظل القرد، الذي استفاد من زراعة قلب الخنزير على قيد الحياة لمدة وصلت إلى 195 يومًا، واعتبر الباحثون أن هذه الخطوة تعطي آمال كبرى.

وفي الوقت الذي تتزايد فيه قوائم الانتظار للمرضى الذين يبحثون عن قلب متبرع متبرع به، اعتبر العلماء أن نقل قلب خنزير “معدل وراثيًا” قد يكون هو الأنسب لحل هذه الأزمة، خاصة بعد نجاح التجربة ونقل قلب خنزير إلى قرد البابون، وهو أقرب الحيوانات إلى البشر.

وتعديل قلوب الخنازير وراثيًا يهدف إلى إيقاف استجابتها المناعية السلبية، مما يجعل أجهزتها مناسبة للزراعة داخل كائنات أخرى مثل البشر.

وأكد العلماء، بحسب ما نشرته “ديلي ميل” البريطانية، على أن نقل الأعضاء المهمة من الحيوانات إلى البشر “أصبح على بعد خطوة واحدة”.

وتوقع الباحث في الجمعية الألمانية لطب القلب، كريستوف كنسوسالا، تجاوز عدد المصابين بفشل القلب في الولايات المتحدة الأمريكية إلى 8 مليون شخص بحلول عام 2030″.

كما يحث بيان صادر عن منظمة الصحة العالمية الدول الأعضاء على ضمان وجود آليات رقابة وتنظيمية وطنية فعالة قبل السماح بزراعة زراعة الايوجين.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق