سياسة

ديلي ميل: لا رحلات جديدة إلى سانت كاترين

شركات السياحة البريطانية تعلق رحلاتها إلى سانت كاترين رغم إرشادات وزارة الخارجية

عن ديلي ميل، ترجمة زحمة

sant

علقت اثنتان  من أكبر شركات السياحة في المملكة المتحدة رحلاتهما إلى دير سانت كاترين في شبه جزيرة سيناء المصرية في أعقاب انفجار قنبلة  (في أوتوبيس بطابا)  بالقرب من الموقع التاريخي قبل ثلاثة أيام.

   وقد أوقفت توماس كوك ، و”توي للرحلات”، اللتان تملكان تومسون وفيرست تشويس، رحلاتهم اليومية إلى الموقع المعتمد لدى اليونسكو والقريب من منتجع شرم الشيخ. رغم إرشادات الخارجية البريطانية التي لم تنصح بذلك.

  وقالت شركة  توي في بيان: ‘إن تومسون وفيرست تشويس تتبعان  دائما إرشادات زارة الخارجية ،  والإرشادات لم تتغير مؤخرا بخصوص  مصر ، كما أن تومسون وفيرست تشويس لا تعملان في منطقة طابا ويمكننا أن نؤكد أن أيا من عملائنا أو الموظفين لم يتضرر من التفجير الذي وقع هناك، نحن نعمل في مناطق شرم الشيخ والغردقة ومرسى علم، والتي تبعد  ثلاثة، وثمانية، و 11 ساعة على  التوالي من المنطقة المتضررة بالتفجير،  لكننا قمنا كإجراء وقائي بإلغاء الرحلات إلى سانت كاترين”

‘سلامة العملاء تحتل  الأهمية القصوى بالنسبة لنا، ونحن نواصل العمل بشكل وثيق مع وزارة الخارجية والقنصلية البريطانية لمراقبة الوضع. لا تزال مصر مقصدا بالنسبة لنا، وعلامئنا يتمتعون بعطلاتهم  كالمعتاد “.

وتنصح وزارة الخارجية (البريطانية) حاليا بعدم السفر إلى جميع أنحاء  شمال سيناء ،  والسفر إلا للضرورة لجنوب سيناء، باستثناء دير سانت كاترين ومنتجعات البحر الأحمر، التي تضم شرم الشيخ وطابا ونويبع ودهب.

لم تتغير هذه النصيحة منذ الانفجار، و لكن  المتحدث باسم وزارة الخارجية للشؤون السياحية قال للديلي ميلي أونلاين،  ‘إنهم يراجعون  الوضع باستمرار  “.

وقال شركة “عطلات البحر الأحمر” انها ألغت رحلاتها، وصرح مدير مبيعات الشركة جايسون هيلتون  : “نحن  على اتصال عن كثب مع وزارة الخارجية والسلطات المحلية بشأن الرحلات إلى دير سانت كاترين.

“في الوقت الحاضر لم تتغير نصيحة وزارة الخارجية فيما يتعلق دير سانت كاترين،   ومع ذلك، لا تزال  سلامة العملاء شغلنا الشاغل، وكاجراء احترازي فإن فريقنا قد اتخذ قرارا بالتعليق المؤقت هذه الرحلة “.

وقالت شركة ” هايز وجارفيس” أيضا  أنها أيضا سوف توقف رحلاتها، . وقال زوي بتشلي،  المسؤول بالشركة : “لم يكن لشركة هايز وجارفس عملاء في المنطقة التي وقع فيها الانفجار الذي أسفر للأسف عن مقتل عدد من الناس، لدينا حاليل 31 سائحا في شرم الشيخ، التي تبعد 200 كيلومتر عن دير سانت كاترين، ومن المقرر أن يصل 17 آخرين هذا الأسبوع، لقد طلبنا من شركاءنا “ترافكو” إلغاء رحلاتنا إلى سانت كاترين، لكننا سنبقى نتابع إرشادات وزارة الخارجية”.

مقالات ذات صلة

إغلاق