سياسة

ديسلايك.. يا مارك

جدل بين مستخدمي فيسبوك بعد الإعلان عن  إضافة زر عدم الإعجاب “ديسلايك” إلى االموقع

markdisk

 

زحمة- بي بي سي

اندلعت موجة واسعة من الجدل على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك بعد إعلان مؤسس الموقع نيته إَضافة زر عدم الإعجاب “ديسلايك”  إلى الموقع الشهير، وأعرب كثير من متخدمي الفيسبوك عن توجسهم وعدم رضاهم عن الفكرة التي قد تتسبب في زيادة معدل المشاحنات بين المستخدمين على حد قولهم

وكان  مؤسس موقع فيسبوك مارك زوكربيرغ  قد أعلم خلال جلسة “سؤال وجواب” عقدها في مقر الشركة الرئيسي لموقع التواصل الاجتماعي في مينلو بارك في ولاية كاليفورنياعن قرب اضافة زر “عدم الإعجاب” ليسمح للناس بالتعبير عن مشاعرهم.

وقال إن “هذه الخاصية الجديدة في فيسبوك ستطرح ليجربها مستخدمو الموقع قريبا”.

وأضاف أنه ” كانت هناك مطالبات مستمرة من بعض مستخدمي فيسبوك على إضافة زر “عدم الإعجاب”، بعدما تم إضافة زر “الإعجاب” في 2009″.

وأشار زوركربيرغ إلى أن “العديد من الأشخاص طالبوا بإضافة زر “عدم الإعجاب منذ سنوات”.

وأردف ” بلغ عدد المطالبين بإضافة زر “عدم الإعجاب” مئات الأشخاص، إلا أن اليوم هو مميز، لأنه يمكني أن أؤكد فيه أننا نعمل على إنجاز هذا المطلب كما أننا بصدد اختباره”.

وأوضح أن “فيسبوك يريد أن تستخدم الميزة الجديدة بحيث لا تحط من قدر مشاركات المستخدمين”.

وقالت البروفسورة أندريا فورتي، المتخصصة في وسائل التواصل الاجتماعي في جامعة دريكسل في جامعة فلاديفيا إن ” زر “عدم الإعجاب” سيستخدم ليعبر عن انزعاج الاشخاص من ظهور إعلانات خلال تصفحهم لحسابهم الخاص، إلا أنني أشك بأنهم سيستخدموه للتعبير عن انزعاجهم من صور أطفال اصدقائهم وكلابهم وقططهم أو الأطباق التي يحضرونها”.

وختمت بالقول إن ” زر “عدم الإعجاب سيتخدم عندما يشارك أحدهم في مناسبات تتعلق بالموت أو خسارة شخص مقرب له؟

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق