«ديزني» تختار ممثلا مصريا لبطولة فيلم «علاء الدين» 

“ديزني” تختار ممثلا مصريا لفيلم “علاء الدين” 

شارك مسعود في عدد من الأفلام القصيرة وأعمال تليفزيونية

دايلي ميل – ترجمة وإعداد فاطمة لطفي

كشفت شركة “ديزني” أخيرًا عن طاقم الممثلين للنسخة الجديدة من فيلم الرسوم المتحركة “علاء الدين” الصادر عام 1992، ووقع اختيارها على الممثل الكندي المصري المولد، مينا مسعود ليلعب دور “علاء الدين”.

واختارت الشركة المنتجة الممثلة البريطانية “نعومي سكوت” 24 عامًا لدور “الأميرة ياسمين”، والنجم الأمريكي “ويل سميث” 48 عامًا، لدور “جنّ المصباح”.

وكتب الممثل الشاب عبر حسابه على موقع تويتر “أشعر بالامتنان والفخر لحصولي على فرصة لإعادة هذه القصة السحرية “علاء الدين” للحياة من جديد”.

وليس معروفًا بعد من سيؤدي دور “جعفر الشرير” رغم أنه من المنتظر أن يظفر الممثل توم هاردي بالدور، حيث إن مخرج العمل المرتقب، البريطاني جاي ريتشي، من أشد المعجبين بالممثل الإنجليزي البالغ 39 عامًا.

Disney's classic 1992 animation will be brought back to life with production set to begin next month

وذكرت تقارير الأيام الماضية أن “ريتشي” كان يكافح للعثور على ممثل رئيسي للفيلم. بينما كانت ديزني حريصة على اختيار ممثل غير معروف. وبدا أن العثور على ممثل في العشرينيات من عمره قادر على الغناء أمر صعب خاصة أن الاستوديو كان بحاجة لشخص من أصول هندية أو شرق أوسطية.

ويذكر أن الممثل الأمريكي، سكوت وينجر، هو الذي لعب دور علاء الدين في النسخة الصادرة عام 1992، وروبن ويليامز في دور جني المصباح، والأمريكية ليندا لاركن في دور الأميرة ياسمين.

من هو مينا مسعود؟ 

مسعود هو ممثل كندي مصري، ولد لأبوين مصريين ونشأ في بلدة ماركام في أونتاريو في كندا. لعب دور جارد مالك في مسلسل “Open Heart” لعام 2015، كما سيلعب دور «طارق الكسار» في المسلسل المرتقب «جاك راين».

درس المسرح والتمثيل في جامعة رايرسون بكندا. شارك في عدد من الأفلام القصيرة مثل «أيام عادية».

اقرأ ايضاً :   بداية الحشد من "ميريت"..أخبار النهاردة في 30 ثانية
وقع اختيار الشركة المنتجة على ويل سميث، مينا مسعود ونعومي سكوت للنسخة الجديدة من فيلم علاء الدين.

علاء الدين هو واحد من أكثر أعمال ديزني الكلاسيكية المحبوبة والناجحة التي حصدت أكثر من 504 مليون دولار في جميع أنحاء العالم. وتستند القصة على حكاية تراثية خرافية لعلاء الدين والمصباح السحري الذي سيحقق له «الجني» ثلاث أمنيات.

ومن المقرر أن يبدأ تصوير الفيلم في أغسطس المقبل لإعادة فيلم الرسوم المتحركة علاء الدين مرة أخرى إلى الحياة.