ثقافة و فن

ديانة توم كروز تُوقِع بين نيكول كيدمان وأبنائها

خلافات بين نيكول كيدمان وأطفالها تسبّبت في القطيعة بينهم

المصدر: metro

ترجمة- إسراء رمضان

تحدّثت الفنانة نيكول كيدمان بصراحة عن أطفالها بالتبني مع توم كروز، في أعقاب ادّعاءات أن الديانة “السيانتولوجيا” صنعت شرخًا بينهما.

تبنّت الممثلة البالغة من العمر 51 عاما ونجم سلسلة فيلم الأكش “المهمة المستحيلة” Mission Impossible، توم كروز، حين تزوجا عام 1990 طفلين هما إيزابيلا وكونور، خلال زواجهما الذي استمر 11 عاما.

لكن التقارير عن الشروخ العائلية ظهرت في أعقاب انفصالهما عام 2001، وبعد أن ذهب الأطفال للعيش مع والدهما، اتجها إلى كنيسة “السيانتولوجيا”، وهي الديانة التي يتدين بها والدهما أيضا.

وتعد الكنيسة السيانتولوجية “كنيسة المشاهير” ديانة في الولايات المتحدة، وأنشأها كاتب الخيال العلمي الأمريكي رون هوبارد في العام 1954، ويبلغ عدد العلماويين من 10 إلى 12 مليونا في العالم، وتضم الكنيسة المذكورة أفرادا عدة من بين شخصيات هوليوود كمثل توم كروز وجون ترافولتا.

والسيانتولوجية حسب تعريف الكنيسة، تؤمن بأن الإنسان كائن روحي لا يفنى وأن قدراته لا حدود لها ولا يطلب من أتباع المذهب أن يؤمنوا بأي شيء على وجه التحديد، الجدير بالذكر أن هذه الطائفة تحاكم في فرنسا بتهمة النصب والاحتيال من قبل مجموعة تنتمي إليها، من خلال اتباع أساليب أشبه بـغسيل الدماغ لأتباعها بهدف بيعهم أجهزة وعلاجات بأثمان باهظة.

ولم تشاهد الممثلة العالمية ابنائها إيزابيلا البالغة من العمر 25 عاما، وكونور البالغ من العمر 23، خلال سنوات الخلاف مع كروز، ولم يتم التقاط صور لهم معا، ولم تذكرهما في المناسبات العامة الرئيسية.

ومع ذلك، حاولت نيكول أن تحد من الشائعات، بعد أن زعمت أنها ستظل تحب إيزابيلا وكونور، دون قيد أو شرط، وقالت الممثلة الأسترالية لمجلة WHO: “لقد اختارا اعتناق الديانة السيانتولوجية، وأنا كأم مهمتي أن أحبهم”.

أنا مثال على التسامح وهذا ما أؤمن به، بغض النظر عن ما يفعله طفلك، ويجب أن يعرف الأطفال يعرف أن هذا الحب متاح”، وفقا لما قالته كيدمان.

تأتي تعليقات نيكول وسط سقطات في ما يخص أبنائها بالتبني، حيث غابت الممثلة عن حفل زفاف بيلا إلى مستشار تكنولوجيا المعلومات ماكس باركر في عام 2015، وامتنعات عن ذكرها هي وكونور خلال عدد من الخطب العامة.

في سبتمبر من العام الماضي، أثارت كيدمان جدلًا عنيفًا في حفل جوائز Emmy بعد ذكرها فقط “صنداي وفيث” بناتها من زوجها الحالي كسث أوربان، ومرة أخرى في يناير خلال خطاب القبول الخاص بـGolden Globes.

وبعد موجة من الانتقادات من قبل معجبيها، بذلت نيكول جهدا كبيرا لمخاطبة بيلا وكونور، وفي حفل جوائز اختيار النقاد في يناير قالت: “أريد أن أشكر كل أطفالي، الذين يمنحونني الكثير من الحب”.

ومع ذلك، يقال إن كلا من بيلا ونيكول لا يتحدثان إلا من وقت لآخر، وتم تصويرهما آخر مرة في عام 2006.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق