ثقافة و فن

دون ترتيب.. 7 أفلام تفوز بجائزة “نادين شمس للسيناريو القصير”

هذه هي المشروعات الفائزة في مسابقة نادين شمس لسيناريو الفيلم القصير الدورة الخامسة

زحمة

أعلنت لجنة تحكيم الدورة الخامسة، من مسابقة نادين شمس لسيناريو الفيلم القصير، اليوم، فوز 7 أفلام، وهي “آيس كريم” لبراءة رزيق من سوريا، و”كوسة باللحمة” لباميلا عبدالرافع الضمر من مصر، و”من ترك الباب مفتوحا” لسكينة حبيب الله من المغرب، و”رجل برة ورجل جوة” لهديل عادل وبريهان موسى، و”صمت حي” لمها سمير، و”آخر أيام المانيكان” لريهام إمام، و”على الهامش” لندى عمر وجميعهم من مصر.

وذكرت اللجنة، في بيان لها، أنها اختارت المشروعات الفائزة دون ترتيب على غير العادة، لأنها خصصت جائزة واحدة لجميع الفائزين، بالإضافة إلى أن لجنة التحكيم وجدت صعوبة حقيقية في الترتيب، بسبب التنوع الكبير في الموضوعات والأساليب المستخدمة.

وتشكلت اللجنة من كتاب السيناريو وسام سليمان ومريم نعوم ومحمد فريد، واختلفت آليات المسابقة لهذا العام، من حيث شروط التقدم التي اقتصرت على كاتبات السيناريو تحت سن 35 عاما، وأيضا من حيث نوع الجائزة، حيث تشارك الفائزات في ورشة لتطوير أعمالهن ضمن فعاليات مهرجان اسوان الدولى لسينما المرأة.

وشارك في الدورة الخامسة من المسابقة، 80 كاتبة من خمس دول، وهي مصر والمغرب وسوريا والعراق والجزائر. والمصريون المشاركون في المسابقة، من 11 محافظة، وهي القاهرة والأقصر والإسكندرية وقنا والمنصورة والسويس ودمياط وأسيوط والفيوم والإسماعلية وبورسعيد.

وتتولى اللجنة العمل على تطوير السيناريوهات المختارة في ورشة مكثفة ضمن فعاليات مهرجان أسوان لسينما المرأة (20 إلى 27 فبراير 2019)، وذلك تشجيعا للكاتبات الشابات على الاستمرار ولوضعهن في دائرة الضوء وتقديمهن لصناع الأفلام ولشركات الإنتاج.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق