أخبار

دونالد ترامب يُطالب إلهان عمر بالاستقالة حتى بعد اعتذارها!

رد فعل عنيف جراء التغريدات التي تدينها

دعا الرئيس الأمريكي دونالد ترامب النائبة الديمقراطية الأمريكية إلهان عُمر، إلى الاستقالة بسبب تصريحاتها المثيرة للجدل حول إسرائيل، حسب ما ذكره موقع قناة “فوكس نيوز” الأمريكية.

واعتبر ترامب أن اعتذار عضوة الكونجرس الجديدة إلهان عمر عن إشارتها إلى أن زملاء لها يدعمون إسرائيل لأنهم يتقاضون أموالاً منها، “أعرج”، موضحًا أنها يجب أن تستقيل، قائلاً للصحفيين خلال اجتماع الإدارة الأمريكية “معاداة السامية ليس لها مكان في الكونجرس الأمريكي، يجب أن تستقيل بالتأكيد من لجنة الشؤون الخارجية”.

كان سبق ذلك، رد إلهان عمر على سؤال حول من تعتقد بأنه يدفع لأعضاء الكونجرس مقابل دعم إسرائيل، قالت إلهان: “أيباك” أي لجنة الشؤون العامة الأمريكية الإسرائيلية، ومن ثم جاءت الدعوة لاستقالة عمر بعد أن قال ترامب يوم الإثنين إن الديمقراطية بولاية مينيسوتا “يجب أن تخجل من نفسها”.

وكانت إلهان قالت إنها لم تكن لديها نية للإساءة إلى أي شخص، بما في ذلك يهود أمريكا، عندما أشارت إلى أن أعضاء اللوبي كانوا يدفعون للمشرعين في أمريكا لدعم إسرائيل، وعلى إثر ذلك، كانت اعتذرت عمر يوم الإثنين عن تعليقاتها، لكنها أصرت على ما وصفته “بالدور اللوبي الذي ينطوي على مشاكل معقدة في سياستنا”.

ودعت رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي، إلهان عمر، الإثنين، إلى الاعتذار، قائلة إن “استخدامها  كلمات معادية للسامية والاتهامات المؤذية ضد مؤيدي إسرائيل أمر مُهين للغاية”.

 

وعليه اعتذرت النائبة إلهان عمر، علنًا يوم الإثنين، بعد أن واجهت رد فعل عنيف جراء التغريدات التي تدينها. موضحة بقولها: “معاداة السامية أمر حقيقي، وأنا ممتنة للحلفاء اليهود والزملاء الذين يطلعونني على التاريخ المؤلم للأفكار المعادية للسامية، فلا أريد أبدًا أن أزعج من انتخبني أو الأمريكيين اليهود ككل، يجب أن نكون مستعدين للتراجع والتفكير في النقد، مثلما أتوقع بأن يسمعني الناس عندما يهاجمني آخرون بسبب هويتي، ولهذا السبب أنا أعتذر بشكل قاطع”.

كانت النائبة الديمقراطية عن ولاية مينسوتا إلهان عمر، واحدة من بين أول امرأتين مسلمتين تخدمان في الكونجرس الأمريكي.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق