سياسة

دونالد ترامب المرشح الجمهوري المفضل للمسلمين الأمريكيين!

دونالد ترامب المرشح الجمهوري المفضل للمسلمين الأمريكيين!

تايم – ميا رودان

شارك حوالي 74% من الأمريكيين المسلمين في استقصاء مؤخراً، وأكدوا أنهم سيخرجون للتصويت في الانتخابات الرئاسية وأشاروا إلى أن ارتفاع ظاهرة الإسلاموفوبيا حفزهم على الخروج للتصويت.

وأعلن مركز العلاقات الأمريكية الإسلامية عن نتائج استقصاء سجل فيه حوالي ألفي مصوت مسلم في ست ولايات، ذات التعداد السكاني االإسلامي الأكبر وهم (كاليفورنيا، وإلينوي، وفرجينيا، نيويورك، فلوريدا, وتكساس.) وجاء الإعلان قبل ساعات من بدء التصويت في ولاية أيوا الإثنين الماضي.

وقال مسؤول الشؤون الحكومية ،روبرت مكاو في بيان: ”الارتفاع في أعداد المصوتين المسلمين الذين أكدوا أنهم سيشاركون في عملية التصويت في الانتخابات الأولية، يشير إلى مستوى مرتفع من المشاركة المجتمعية وقد يكون السبب في ذلك على الأقل هو المخاوف من زيادة الإسلاموفوبيا عبر الولايات المتحدة.“

ويعتقد 30% من المسلمين المشاركين في الاستقصاء أن الإسلاموفوبيا هي الظاهرة التي ستحظى بأكبر قدر من الأهمية في عام 2016. وكان من بينهم 67% ديمقراطيين ، و15% من الجمهوريين.

تظهر النتائج أن أغلبية المصوتين المسلمين من يؤيدون الديمقراطيين وأكثر من نصفهم يخطط لتأييد هيلاري كلينتون في الانتخابات، كما تشير أيضاً إلى أن دونالد ترامب هو المرشح الجمهوري الذي حظى بالدعم الأكبر بين المسلمين الامريكيين. نسبة دعم ترامب فقط  7,4%، لكن تزيد بخمس نقاط عن منافسه السيناتور تيد كروز.

النتائج مفاجئة بالعودة إلى إصرار ترامب على أنه بمجرد وصوله رئيساً سيمنع دخول المسلمين بشكل مؤقت إلى الولايات المتحدة. كان مركز العلاقات الأمريكية الإسلامية ، أكبر مؤسسة لشؤون المسلمين في البلاد، قد أدانت تصريحات ترامب وغيره من المرشحين الجمهوريين وخطاباتهم المعادية للإسلام.

مجموعة المسلمين الذين شاركوا في الاستقصاء، اتجهوا نحو تأييد كلينتون. وزيرة الخارجية السابقة دعمها 52% من المصوتين في الاستقصاء، بينما حصل بيرني ساندرز على 22%. أكثر من 75% من المصوتين المشاركين أكدوا صوتوا من قبل للرئيس أوباما.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق