العالم في 60 ثانية

دوافع غامضة وراء اغتيال مدير سد النهضة.. العالم في 60 ثانية

أهم خمسة أخبار في العالم.. الخميس 26 يوليو 2018

أعلنت الشرطة في إثيوبيا أن رئيس مشروع سد النهضة على النيل الأزرق قتل رميا بالرصاص، الخميس، بهجوم في وضح النهار.

وذكرت الشرطة أن النار أطلقت على الجانب الأيمن من رأس سيميغنيو بيكيلي، الذي يدير المشروع وهو الوجه العام المعروف لسد النهضة الضخم، كما عثر على السلاح المستخدم في مكان قريب من المنطقة.

وعلى صعيد آخر، خسر مارك زوكربرج الرئيس التنفيذي لفيسبوك نحو 16 مليار دولار يوم الخميس مع اتجاه سهم عملاق التواصل الاجتماعي لتكبد أكبر خسارة يومية في تاريخ البورصة الأمريكية، بعد يوم من توقع مسؤولين تنفيذيين لانخفاض هوامش الربح لسنوات.

وفي أبو ظبي، أكدت سلطات المطارات، اليوم الخميس، وقوع “حادثة” في مطار “أبو ظبي الدولي”، في الوقت الذي زعم فيه “أنصار الله” (الحوثيون) استهداف المطار بغارات لطائرات مسيرة.

مطار أبو ظبي

ومن جانبها، ذكرت الخارجية الأمريكية أن الولايات المتحدة لن تشارك في اجتماع سوتشي حول سوريا، معربا عن استعدادها للتعاون مع روسيا بشأن حل الأزمة السورية في العملية تحت رعاية الأمم المتحدة.

الولايات المتحدة ترفض المشاركة في اجتماع سوتشي حول سوريا

ورياضيًا، عبر وزير الداخلية الألماني، هورست زيهوفر، عن تضامنه مع لاعب كرة القدم الألماني مسعود أوزيل، الذي قرر الاعتزال دوليا مع منتخب المانشافت، بسبب انتقادات اعتبرها اللاعب بأنها عنصرية إثر التقاطه صورة مع الرئيس التركى رجب طيب أردوغان.

كما أعرب رئيس الاتحاد الألمانى لكرة القدم راينهارد جريندل، اليوم الخميس، عن أسفه لعدم الدفاع عن اللاعب.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق