زحمة

«دنى الغامدي».. قصة أول سعودية تفوز ببطولة دولية للملاكمة

الشابة العشرينية: أتمنى أن أفتتح صالة لتعلم الملاكمة في السعودية


حصدت الرياضية السعودية دنى الغامدي، الجمعة الماضية، لقب بطولة القائد الدولية بالملاكمة لعام 2018 التي اختتمت فعالياتها في البلقاء الأردنية.

وفازت الغامدي البالغة 20 عاما بالميدالية الذهبية بعد تغلبها على منافستها الأردنية في المباراة النهائية. وتعد الغامدي أول ملاكمة سعودية، كما أنها أول رياضية تفوز ببطولة دولية للملاكمة.

وكتبت عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” مساء الأحد “سبق وأن أخبرنا أن الرياضة للجميع ولكنّ الإنجازات لأصحاب العزائم فقط”.

وشهدت البطولة مشاركة عدة أندية من دول عربية وأجنبية، كالنرويج وألمانيا وفلسطين ومصر والعراق والإمارات ولبنان والكويت، إلى جانب الأندية الأردنية.

وتأمل الرياضية الشابة أن تفتح صالة رياضية لتعليم الملاكمة في بلادها، بحسب ما صرحت في أكتوبر الماضي. وقالت في حوار لها مع “العربية” إن الملاكمة تطلبت منها إنقاص وزنها الذي كان 155 كيلوجراما، واستطاعت خلال تسعة أشهر أن يصل إلى 65 كيلوجراما. وتوجهت الغامدي إلى الأردن بعد أن يئست من محاولات إنقاص وزنها بالسعودية، وهناك التحقت وسجلت بصالة رياضية حيث تعلمت ممارسة رياضة الملاكمة، وبعد تسعة أشهر نصحها مدربها بأن تمارس الملاكمة بشكل احترافي.

وأنهت الغامدي المرحلة الثانوية ودرست رياضة الملاكمة وحصلت على الحزام الأسود وأربع ميداليات كما حصلت على لقب بطلة العرب.

وتتمنى الغامدي أن تساعد غيرها من النساء على إيجاد قوتهن في الرياضة، وترجع الفضل في إنجازاتها إلى دعم عائلتها ومدربها، تقول “ساعدتني عائلتي في استئناف رحلتي عندما شاهدوا كم أنا شغوفة وناجحة في مجالي”.

وتابعت في حديثها للعربية أن فوزها ليس مجدا شخصيا “كل ما أهتم به هو تمثيل بلادي، ورسالتي هي أن النساء السعوديات يمكنهن أن يمثلن بلادهن في المحافل الدولية”.

اقرأ ايضاً :   فورين بوليسي: في بيروت يصعب إخفاء القمامة

فاطمة لطفي

فاطمة لطفي




الأعلى قراءة لهذا الشهر