مصر في دقيقة

دماء في بيت الرب.. مصر في 13/5/2019

أهم خمسة أخبار في مصر.. الاثنين 13 مايو 2019

زحمة

مقتل كاهن بالرصاص على يد عامل في كنيسة مارمرقس

تواصلت الدماء داخل بيوت الرب، وتلك المرة كان مسرح الجريمة كنيسة مارمرقس في منطقة شبرا الخيمة بالقليوبية، إذ أقدّم فراش مسيحي الديانة على قتل كاهن الكنيسة القمص مقار سعد.

وحسب مصادر خاصة لـ”زحمة” فإن حادث مقتل أحد القساوسة على يد فرد أمن داخلي يدعى “ك.ص” يتبع الديانة المسيحية بسبب مشادة كلامية بينهما، وقع قبل عدة ساعات.

وأشد من الصيف وذروتها الخميس.. الأرصاد تعلن تفاصيل الموجة الحارة الحالية

قال الدكتور أحمد عبدالعال، رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن ارتفاع درجات الحرارة مستمر حتى نهاية الأسبوع بشكل تدريجي يصل إلى درجتين على أغلب الأنحاء.

وأضاف عبدالعال، لمصراوي اليوم الاثنين، أن درجة الحرارة العظمى في القاهرة وصلت اليوم 37 درجة وستصل نهاية الأسبوع إلى 39 و40 درجة، على شمال وجنوب الصعيد، و31 درجة على المناطق الشمالية.

وبعد تأييد الحكم على “قتلة الطفل يوسف”.. مروة قناوي تُعلن فكّ الإضراب

أعلنت مروة قناوي، والدة الطفل يوسف الذي لقي مصرعه برصاص أطلق عشوائيا في أحد الأفراح بمدينة 6 أكتوبر، فكّ إضرابها على الطعام الذي استمر قرابة 50 يوما، وذلك بعد أن أيّدت محكمة جنايات الجيزة الحكم الذي أصدرته جنايات القاهرة في مايو الماضي بمعاقبة 4 متهمين بينهم هاربان اثنان، بقتل الطفل يوسف سامح العربي في ميدان الحصري بمدينة 6 أكتوبر في مايو الماضي، بالسجن المشدد 7 سنوات.

وأيدت المحكمة الحكم على كل من الهاربين طاهر محمد أمين أبوطالب وخالد أحمد عبدالتواب بالسجن خمس سنوات لحيازة السلاح وسنتين للقتل الخطأ مع استمرار هروب المتهمين.

والسيسى يوجه بالإسراع في وضع المنظومة الجديدة لإدارة المخلفات الصلبة

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسى بالإسراع في وضع المنظومة الجديدة لإدارة المخلفات الصلبة حيز التنفيذ، خاصة في الأماكن الأكثر تكدساً بالسكان، وبحيث يشعر المواطنون بتحسن ملموس في هذا المجال في أسرع وقت، وذلك في ضوء الأهمية القصوى التي توليها الدولة لصحة المواطن المصري وتحسين الأوضاع البيئية والصحية والمعيشية، فضلاً عن إبراز الوجه الحضاري الذي يليق بمصر وشعبها.

وغرفة خاصة للإحماء للمنتخبات في استاد القاهرة

زار محمد فضل مدير اللجنة المنظمة لكأس أمم أفريقيا، استاد القاهرة للوقوف على عمليات تطوير المنشآت في الصرح الذي يستقبل مباريات منتخب مصر وافتتاح وختام البطولة.

وحرص فضل، على زيارة كل أركان الاستاد يوم الخميس والوقوف على كافة التفاصيل من أماكن دخول الجماهير والخدمات الصحية سواء المحيطة بالمدرجات أو في محيط الاستاد.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق