«دليل الجنس الحلال للمرأة المسلمة»..تأليف “أم الملذات”

مؤلفة أول دليل للجنس الحلال للمرأة المسلمة: الرجال طلبوا مني كتابة دليل لهم 

عن الجارديان

صدر  أول دليل باللغة الإنجليزية تكتبه امرأة مسلمة يشتمل على إرشادات ونصائح للنساء المسلمات حول كيفية الاستمتاع بالعلاقة الجنسية مع أزاواجهن.

واستوحت الكاتبة التي فضلت عدم الكشف عن هويتها، وقدمت نفسها بالاسم المستعار «أم الملذات»، فكرة كتابها الجديد «دليل الجنس للمرأة المسلمة: الدليل الحلال لممارسة جنسية مذهلة» ( The Muslimah Sex Manual: A Halal Guide to Mind Blowing Sex) عندما اعترفت صديقتها المتزوجة حديثًا بأن حياتها الجنسية مأساوية.

ويقدم الكتاب، الذي يقع في 66 صفحة، إرشادات حول كل شيء بداية من القُبلات إلى الأوضاع الجنسية المختلفة، فضلًا عن “خمسة خرافات حول الجنس الإسلامي” وعدد من الأقسام الأخرى.

ولقي الكتاب انتقادات عدة اتهمت الكاتبة بأنها تشجع على الانحلال الجنسي، فيما لقي ترحيبًا من عدد من القراء الذين أثنوا عليها لتناولها موضوعًا محظورًا. قالت الكاتبة لصحيفة الجارديان البريطانية « تلقيت تعليقات مشجعة، لكن أيضًا عدد كبير من الرسائل المسيئة».

وتابعت أن إحدى السيدات  قالت إنها «ليست بحاجة إلى الدليل، وأنهن تعلّمن كل شيء حول الجنس من أمهاتهن. لكنني أشك أن هناك أم تحدثت بتفاصيل واضحة كما فعلت في الكتاب».

وأضافت «أم الملذات» أنها قررت أن تقدم كتابها بعد أن اكتشفت أن الكثير من النساء لا يعرفن كيفية ممارسة الجنس بطريقة تحقق لهن المتعة. وأنهن يتزوجن ولديهن معرفة قليلة عن الجنس، ومعلومات حول الممارسات المحرمة دون أي معرفة بأخرى مباحة في العلاقة الجنسية.

اقرأ ايضاً :   الشيخوخة تحاصر اليابان: 29 ألف مسن بلغوا 100 عام
صورة لغلاف الكتاب

ورغم الانتقادات، إلا أن منظمات نسائية إسلامية أشادت بالكاتبة وقالت إن إصدارها من شأنه أن يمكّن المرأة المسلمة ويحميها من الدخول في علاقات مؤذية جنسيًا. حيث قالت «شايستا جوهير»، رئيسة شبكة النساء المسلمات في بريطانيا، « أؤيد تمامًا أن تتحدث النساء في الجنس. لماذا لا يفعلن ذلك؟  الحديث عن الجنس في الإسلام ليس جديدًا والعلماء القدامى سلطوا الضوء على أهمية أن تحظى المرأة بالمتعة الجنسية، مع نصائح للرجال لضمان حدوث ذلك».

وأوضحت جوهير أن «الكتاب تعامل مع المفاهيم الخاطئة التي انبثقت عن وجهات نظر مورثة ثقافيًا تشير إلى أن المرأة العفيفة لا تستمتع في العلاقة الجنسية. مضيفة أن عقدة الذنب المرتبطة بالجنس يتم غرسها في المرأة منذ طفولتها. حيث يُصوّر الجنس بأنه فعل «بذئ» عادة ما تكون غريزة المرأة الجنسية مكبوحة خلاله. مما أدى إلى أن النساء يتزوجن دون أن يكون لديهن أي ثقة لقول أنا أستمتع بذلك أو أريد ذلك. لذا حان الوقت للتحدث في هذا الموضوع بصراحة».

ومن جانبها، أكدت الكاتبة أنها تلقت عشرات الرسائل الإلكترونية من رجال يسألونها إذا ما كانت تخطط لكتابة دليل لتعليمهم كيفية إشباع زوجاتهم جنسيًا في الفراش. وأضافت أنها أخذت ذلك بعين الاعتبار إذا ما حقق الكتاب نجاحًا.

فاطمة لطفي

فاطمة لطفي