العالم في 60 ثانية

دقائق الحداد على ضحايا ملاعب قطر = 44 مباراة.. العالم في 60 ثانية

أهم خمسة أخبار في العالم.. الإثنين 15 أكتوبر 2018

زحمة

دقائق الصمت على ضحايا ملاعب قطر تستغرق 44 مباراة

في تصريح جديد يحذر من مأساة العاملين في منشآت نهائيات كأس العالم التي تستضيفها قطر في 2022، ندد رئيس اتحاد نقابات العمال النرويجي هانز كريستيان غابريلسن، بما يتعرضون له.

ووفقا لصحيفة “الميرور” البريطانية، قال رئيس اتحاد نقابات العمال: “إذا وقفنا دقيقة صمتا على كل حالة موت لعامل في ملاعب مونديال 2022، فإنه يتوجب علينا أن نقف طوال 44 مباراة في البطولة”، في إشارة إلى العدد المرتفع من ضحايا “ملاعب الموت” القطرية.

وترامب: “قتلة مارقون” ربما كانوا خلف مقتل خاشقجي

أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أنه اتصل بالعاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، الذي نفى بدوره علمه بما حدث للصحفي والكاتب السعودي جمال خاشقجي، وأشار إلى أنه سيرسل وزير الخارجية للقاء الملك سلمان، فورا، وكشف الرئيس الأمريكي أنه استنتج من حديث الملك سلمان أن “قتلة مارقين” ربما كانوا خلف مقتل خاشقجي.

وقال الرئيس الأمريكي: “بدا الأمر لي كأن قتلة مارقين ربما كانوا خلف العملية، مَن يدري، سنحاول الوصول إلى الحقيقة قريبا جدا”، ولفت إلى أن الملك سلمان نفى بشدة معرفته بما جرى لخاشقجي.

وجمعيات خيرية بريطانية مُتهمة بالاستغلال الجنسي مقابل مساعدات

بعد فضيحة “أوكسفام”، رابع أكبر مؤسسة خيرية في بريطانيا، والتي اتهمت بـ”تضليل الحكومة والشعب” بعد إخفائها معلومات تتعلّق بـ”انتهاكات جنسية” خاصة بالعاملين لديها، تزايد عدد البلاغات التي تقدّمها الجمعيات الخيرية في بريطانيا، ووصل إلى رقم قياسي من حالات “سوء السلوك الجنسي”.

وتلقت هيئة الرقابة على الجمعيات الخيرية البريطانية 633 تقريرًا عن الحوادث الخطيرة في أغسطس، والتي كان منها 464 تتعلق باستغلال المستفيدين من المساعدات، فضلا عن قضايا الأطفال والتحرش الجنسي.

وتحطم طائرة في السعودية وأنباء عن مصرع طاقمها

ذكرت وسائل الإعلام السعودية أن طائرة مخصصة للتدريب من نوع “هوك”، سقطت على طريق شرما غربي مدينة تبوك، وأنها كانت تنفذ مهمة تدريبية.

وأشارت مصادر إعلامية إلى أن الجهات الأمنية وفرق الإسعاف والدفاع المدني توجهت إلى مكان الحادثة وسط أنباء عن مصرع طاقم الطائرة، وأكدت المصادر أن الطاقم يتألف من طيارين اثنين.

ومودريتش: كريستيانو رونالدو فوق الجميع

شدد الكرواتي لوكا مودريتش، لاعب نادي ريال مدريد الإسباني، على القدرات الفنية التي يمتلكها كريستيانو رونالدو، نجم يوفنتوس الإيطالي، مُشيرًا إلى أن هناك 5 لاعبين يستحقون جائزة الكرة الذهبية ليس هو من بينهم.

وقال مودريتش خلال حواره مع مجلة “فرانس فوتبول” المسؤولة عن تسليم جائزة الكرة الذهبية شهر ديسمبر المقبل :”كريستيانو رونالدو فوق أي مقارنة، إنه لاعب خارق”، مُشيدًا في الوقت ذاته بإمكانيات كيليان مبابي قائلا: “أتوقع له مستقبلا باهرا”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق