مصر في دقيقة

دفاع “تيران وصنافير”: سنلاحق المتنازلين عن الجزر.. مصر في دقيقة

أبرز أخبار مصر في دقيقة

سيطر حكم دائرة فض الطعون بالمحكمة الإدارية العليا على معظم الأخبار، فالمحكمة رفضت الطعن المقدم من هيئة قضايا الدولة وأيدت الحكم الصادر ببطلان اتفاقية ترسيم الحدود البحرية التي تنقل تبعية جزيرتي تيران وصنافير إلى المملكة السعودية. وخرج فريق الدفاع ليعلن ملاحقة قضائية لكل من وقّع أو طلب التوقيع أو روّج للتنازل عن الجزيرتين، بما في ذلك رئيس الجمهورية، بتهمة الإضرار بوحدة الوطن وسلامة أراضيه.

بينما قال مسؤول حكومي إن دور الحكومة انتهى بإحالة الاتفاقية إلى مجلس النواب، والأمر متروك للأعضاء بالموافقة أو الرفض، كما علق ائتلاف دعم مصر، صاحب الأغلبية البرلمانية والداعم للحكومة، في بيان قال فيه إن المجلس حريص على ممارسة دوره الدستوري في نظر الاتفاقيات الدولية ولن يفرط فيه.

وسط الأجواء الجدلية السابقة، كان الرئيس عبد الفتاح السيسي يفتتح منتدى رجال الأعمال المصري البيلاروسي وقال إن الحكومة شرعت في تنفيذ برنامج كامل للإصلاح الاقتصادي، من خلال تطوير منظومة الدعم وتحرير سعر الصرف.

وأعلن القائمون على الجائزة العالمية للرواية العربية (البوكر)، عن القائمة الطويلة للمرشحين، وضمت روائيين من مصر هما محمد عبدالنبي عن روايته “في غرفة العنكبوت” ويوسف رخا عن رواية “باولو”.

وقضت محكمة جنح مستأنف المطرية بقبول استئناف أميني شرطة المطرية على حكم سجنهما 3 سنوات في اتهامهما بالاعتداء على أطباء مستشفى المطرية العام، وتم تخفيض الحكم إلى ستة أشهر.

أما المنتخب المصري لكرة اليد فيخوض في الساعة السابعة إلا الربع من مساء اليوم الإثنين مباراته الثالثة ضد البحرين في إطار منافسات كأس العالم المقامة في فرنسا.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق