مصر في دقيقة

دعوى لمنع المنقبات من القيادة.. مصر في دقيقة

أهم 5 أخبار في مصر اليوم.. الخميس 4 يناير

أقام الكاتبان محمد هشام حتاتة وإسماعيل محمد حسني، دعوى قضائية، أمام محكمة القضاء الإداري، طالبا فيها بإلزام السلطات بإصدار قرار بمنع ارتداء النقاب في الأماكن العامة والمصالح الحكومية ومنع المنتقبات من قيادة السيارة. 

وأشارت الدعوى إلى أن انتشار النقاب فى الآونة الأخيرة يعتبر ظاهرة خطيرة على المجتمع، ويعتبر النقاب زي دخيل على مجتمعنا وثقافتنا، مؤكدة أن قيادة المرأة المنتقبة للسيارة يمثل انفصام عجيب بين الإيمان بضرورة محاكاة الماضي وتكفير الحاضر٬ وبين الاستمتاع بكل ما أنتجه الحاضر من تكنولوجيا٬ علاوة على أن النقاب يمثل مشكلة أمنية لإمكانية التخفي وراءه في نقل المتفجرات والمخدرات٬ بالإضافة إلى أن النقاب يحجب الرؤية من الزاويتين اليمني واليسرى لقائد السيارة٬ ما يتسبب في الكثير من الحوادث.

وأصدر المتحدث العسكري، عقيد أركان حرب تامر الرفاعي، بيانًا، الخميس، جاء فيه أنه «في إطار الجهود المكثفة للقوات المسلحة لدحر الإرهاب، تمكنت قوات إنفاذ القانون بالجيش الثالث الميدانى بالتعاون مع القوات الجوية خلال الأيام القليلة الماضية من القضاء على عدد (2) فرد تكفيرى شديدى الخطورة والقبض على (2) آخرين بوسط سيناء، فضلاً عن اكتشاف وتدمير عدد (2) مخبأ، عربة دفع رباعى، دراجة نارية».

وأضاف المتحدث العسكري، في بيانه المنشور بصفحته على موقع «فيس بوك»، أنه «في سياق آخر تم ضبط مخزن يحتوى على كميات كبيرة من المواد المخدرة».

صورة نشرها المتحدث العسكري مع بيانه

وقررت محكمة جنايات الجيزة في جلستها المنعقدة اليوم برئاسة المستشار معتز خفاجي، تجديد حبس علا يوسف القرضاوي نجلة الداعية الإرهابي المقيم في دولة قطر، لمدة 45 يوما احتياطيا على ذمة التحقيقات التي تجري معها وزوجها بمعرفة نيابة أمن الدولة العليا، لاتهامهما بتمويل جماعة الإخوان الإرهابية.

وقررت المحكمة تأجيل النظر في أمر تجديد حبس زوجها القيادي بحزب الوسط حسام خلف، في ضوء التحقيقات بنفس القضية، إلى جلسة 8 يناير الجاري. أذنت المحكمة للمتهمة بالتحدث إلى هيئة المحكمة، حيث طلبت إلى المحكمة بإخلاء سبيلها على ذمة التحقيقات، وقالت إنها لا علاقة لها بوقائع القضية.

وعادت الرحلات الجوية الروسية لمصر رسميًا، بعد أن وقع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مرسومًا يسمح باستئناف الرحلات الجوية المدنية الاعتيادية بين روسيا والقاهرة.

وكانت روسيا أوقفت الرحلات الجوية المدنية إلى مصر عام 2015 بعدما فجر مسلحون قنبلة على متن طائرة تابعة لشركة متروجيت الروسية بعد قليل من إقلاعها من مطار شرم الشيح. وقُتل جميع من كانوا على الطائرة وعددهم 224 شخصا.

ورياضيًا، يترقب محبو نجم المنتخب المصريّ، ومهاجم ليفربول الإنجليزيّ محمد صلاح، تتويجه بجائزة “الأفضل” إفريقيًّا والفوز بجائزة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” لعام 2017  في الحفل المقرر مساء اليوم بالعاصمة الغانية أكرا.

وتنطلق فعاليات الحفل في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة، ويذاع على قناة “أون سبورت” حصريًا في الشرق الأوسط..

مقالات ذات صلة

إغلاق