أخبار

دعوى قضائية مستعجلة لإعادة اسم مبارك إلى المترو والميادين والمنشآت

مطلب شعبي

قدم الدكتور حسين عبد الله المطعني المحامي، بدعوى قضائية أمام محكمة القاهرة للأمور المستعجلة ضد رئيس الوزراء بصفته الرئيس الأعلى للحكم المحلي، وذلك لإعادة اسم الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك إلى محطة مترو الأنفاق والمنشآت والميادين التي تمت إزالة اسم مبارك من عليها عقب أحداث 25 يناير.

وقال المطعني في دعواه، إن عودة محطة مبارك هو مطلب شعبي وأضعه أمام رجال القضاء حتى يحكم التاريخ وحتى نبرئ أنفسنا أمام الله، ولتعلو راية التسامح، وليكن هذا شعارنا في هذه الحقبة من الزمن لتعلو راية التسامح بيننا نحن المصريين وتكون رسالة حضارية للعالم أجمع لأننا نحن مصدر الحضارة والتسامح.

وأقام المطعني دعوى قضائية حملت رقم 371 لسنة 2020 وحددت لها جلسة 24-4-2020 أمام محكمة القاهرة للأمور المستعجلة.

وفي وقت سابق قدم المحامي أيمن محفوظ إنذارًا رسميًا لوزير التنمية المحلية، طالبه فيه بإطلاق اسم الرئيس الراحل محمد حسني مبارك على مدينة طابا في محافظة جنوب سيناء.

وجاء بإنذار المحامي أنه “في ظل توجهات الدولة ورئيسها القائد عبد الفتاح السيسي، الذي يعطي كل ذي حق حقه، وبإصدار أمر بإقامة جنازة عسكرية للرئيس الأسبق مبارك، وهذا تطبيق لصحيح القانون وتأييد لدولة العدل والوفاء…”

وأضاف محفوظ، بأن الرئيس الراحل مبارك رغم كل ما تردد حول ارتكابه للجرائم ومثوله أمام القضاء، فأدين ببعضها وتم تبرئته من بعضها، إلا أنه سيحمل لقب رئيس مصر الذي لم يخن مصر، وأنه كان من مقاتلي حرب أكتوبر، ويتمتع بالصفة العسكرية حتى وفاته، فمصر لاتنس أبناءها ومن حاربوا من أجل الأرض المصرية

صاحب صفة عسكرية لا يمكن أن تنتزع منه حيا أو ميتا،  وأن مبارك قد خاض حربا دبلوماسية لا تقل ضراوة عن انتصار أكتوبر وهي معركه تحرير طابا المصرية.

وأكد محفوظ أن وزارة الدولة للتنمية الإدارية المصرية هي الوزارة المسؤولة عن وحدات الإدارة المحلية ولها كل السلطات بهذا الشأن في مصر طبقا للقانون الإدارة المحلية رقم 43 لسنه 1979 .

واختتم محفوظ، إنذاره بمطالبة الوزير بإلغاء القرار السلبي بعدم إطلاق اسم مبارك على طابا المصرية، وإصدار قرار بهذا الشأن في المدة القانونية، وإذا لم يتم ذلك فإننا سنقوم برفع دعوى قضائية بإلزام وزيرالتنمية المحلية بإصدار قرار بإطلاق اسم مبارك على طابا المصرية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق