مصر في دقيقة

الإعلان عن أكبر مزرعة تمور في العالم.. مصر في 22/12/2018

أهم خمسة أخبار في مصر.. السبت 22 ديسمبر 2018

زحمة

السيسي يعلن إنشاء أكبر مزرعة تمور في العالم

قال الرئيس السيسي، إن مشروع المليون ونصف فدان يتضمن إنشاء أكبر مزرعة في العالم لإنتاج التمور، والتي تضم أفخم وأجود أنواع التمور العالمية.

وأضاف السيسي، خلال افتتاح عدد من مشروعات الصوب الزراعية، اليوم السبت، أن هذه المزرعة مقامة على مساحدة 40 ألف فدان، وتضم نحو 2.5 مليون نخلة.

و«النواب» يوافق مبدئيًا على مشروع قانون بإنشاء مجلس قومي للأشخاص ذوي الإعاقة

وافق مجلس النواب في جلسته العامة، السبت، من حيث المبدأ، على مشروع قانون بإنشاء المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، والذي اعتبره ممثلو ذوي الإعاقة بمجلس النواب، خطوة جديدة لتمكينهم.

و«الخارجية»: لا نرد كتابيًا على طلبات الإفراج عن السجناء

قال نائب رئيس قطاع حقوق الإنسان بوزارة الخارجية، السفير وائل نصر الدين إن الوزارة تعاملت في الرد على ما يثار حول سجن علا القرضاوي، نجلة الداعية المصري المقيم في قطر يوسف القرضاوي، وزوجها، من خلال استقصاء المعلومات عن السجن والقضية وظروف ذلك، من الجهات المعنية.

و“الصحة”: توفير “تابلت” للأطباء وWi Fi في سكنهم لتحسين بيئة عمل

عقدت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، اليوم، اجتماعا لمتابعة تنفيذ مشروع المستشفيات النموذجية في المحافظات، بالمعهد القومي لتدريب الأطباء في العباسية.

وأكدت توفير “تابلت” لأطباء الطوارئ والرعاية المركزة والحضانات والتخدير في تلك المستشفيات النموذجية، مع توفير شبكة “Wi Fi” في سكن الأطباء والطوارئ، موضحة أنها تتابع أعمال تطوير سكن الاطباء والتمريض في جميع المستشفيات تمهيداً لتنفيذ وتطبيق “المشروع القومي لتحسين بيئة العمل”.

و«كاف» يعلن موعد قرعة مجموعات دوري الأبطال والكونفيدرالية

حدد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف»، موعد إجراء قرعة دور الـ16 لبطولة دوري أبطال أفريقيا، وكأس الكونفيدرالية التي ستقام بمقره الحالى بالقاهرة.

القرعة ستشهد التعرف على مجموعات دوري الأبطال، إلى جانب مباريات دور الـ32 مكرر من بطولة الكونفيدرالية، والتي ستجرى الجمعة المقبل، الموافق 28 ديسمبر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى