دراسة: كيف تؤثر تكلفة الخواتم وحفلات الزفاف على استمرارية الزواج؟

دراسة: كيف تؤثر تكلفة الخواتم وحفلات الزفاف على استمرارية الزواج؟

Theatlantic

ترجمة دعاء جمال

دخلك المادي، فترة مواعدتكما وعدد الأفراد الحاضرين لزفافك يؤثرون على احتمالات بقائكما معا

 

قد يكون خاتم خطبة غالي الثمن يعني أن الزواج قد لا يستمر طويلاً. وفقاً لدراسة جديدة، إنفاق ما بين 2000 و4000 آلاف دولار على خاتم خطبة يرتبط بشكل واضح بزيادة المخاطرة بالطلاق.

حلل أفي بحثا لأندرو فرانسيس وهوجو ميالنو، وهما باحثان بجامعة إيموري، درسا فيه 3 آلاف الأزواج في الولايات المتحدة لتحديد العوامل التي تتنبأ بالطلاق. نتيجة التحليل، الحضور الديني، مدى أهمية الانجذاب لكل شريك، حضور الزفاف وقياسات أخرى لتحديد الأوجه المصاحبة لفسخ الزواج في النهاية.

ويقدم البحث نصائح للأزواج ممن يرغبون في التقليل من احتمالات الطلاق: عليكما المواعدة على الأقل لثلاثة أعوام قبل عرض الزواج. كن غنيا، لكن لا تكن استغلاليا. احصل على زفاف ضخم، لكن تأكد من أنه رخيص. وأيا كان ما تفعله، لا تتخلى عن شهر العسل.

الوقت الممضي قبل التقدم للزواج

 

الأزواج ممن تواعدوا على الأقل 3 أعوام قبل خطبتهم كانوا 39% أقل أرجحية للطلاق من الأزواج الذين تواعدوا أقل من عام قبل الخطوبة.

الدخل السنوي للمنزل

 

الأزواج ممن يجنون أكثر من 125 ألف دولار في العام معاً، يقلصون فرص طلاقهم للنصف.

اقرأ ايضاً :   10 تصرفات يأسر بها الرجل قلب المرأة

الحضور الديني

 

الشيء نفسه مع رواد الكنيسة.

أيهما يؤثر أكثر ثروة الشريك أم مظهره؟

 

الرجال أكثر أرجحية بـ50% لأن ينتهي بهم الأمر للطلاق عندما قالوا إن مظهر شريكتهم مهم لقرارهم بالزواج، والنساء كن أكثر 60% أرجحية لينتهي بهن الأمر بالطلاق عندما اهتممن بثروة شريكهن، مقارنة بالأشخاص الذين قالوا إنهم لم يهتموا بأي منهما.

حجم الزفاف

 

احصل على زفاف كبير

تكلفة الزفاف

 

..لكن تأكد من أنه رخيص. فكلما أنفقت أكثر على زفافك، زادت أرجحية انتهائه بالطلاق.

هل ذهبت في شهر عسل؟

 

شهر العسل يقلل من فرص الطلاق 41%.

المواعدة لفترة قبل الزواج هي دلالة لمستوى تخطيط الزوجين للبقاء معا على المدى البعيد. بالمثل، الحضور الكبير للمراسم قد يكون إشارة لعائلة كبيرة تضغط/ أو تدعم الزوجين وتساعدهما على البقاء معا.

أشياء مثل الخواتم باهظة الثمن والمراسم لا تنتج زيجات سعيدة. ربما الأزواج غير المتناسقين يستخدمون ألماسا ضخما أو حفلات زفاف براقة لتغطية الشروخ في أساس علاقتهما العاطفية. أو ربما الأزواج ممن لديهم خواتم وحفلات استقبال متواضعة يشعرون بأن حبهم غير المحدود هو في حد ذاته احتفاء كافٍ.

Add comment